آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:44 م

«واحتنا جميلة» تعلن عن موعد حملتها بمنتزه الأحساء الوطني

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

أعلن فريق واحتنا جميلة عن موعد حملته لتجميل وتنظيف منتزه الأحساء الوطني بمدينة العمران في الرابع من الشهر القادم جمادى الثاني، التي يشارك فيها أكثر من 1000 متطوع من الجنسين.

وأوضح المشرف العام على الحملة الناشط الاجتماعي حبيب الشومري، بأن الحملة ستكون تحت شعار «‏⁧#حسانا_نظيفه»، وذلك برعاية ودعم رسمي من قبل المديرية العامة للزراعة بمحافظة الأحساء ومشاركة أمانة الأحساء والعديد من مؤسسات المجتمع المدني وأكثر من عشرين فرقة تطوعية، وتغطية إعلامية بمشاركة الكثير من الإعلاميين والنشطاء الاجتماعيين من داخل محافظة الأحساء وخارجها.

وتشمل خطة الحملة إنطلاق موكب من البوابة الرئيسية من الجهة الغربية للمنتزه إلى ساحة سوق الأسر المنتجة، والتي سيقام بها مهرجان قصير مدته 25 دقيقة، ثم تبدأ حملة النظافة في 6 ساحات.

وأشار الشومري إلى تخصيص موقع للنساء المتطوعات تحت إشراف منظمات ومصورات وإشراف أمني نسائي بالكامل.

ومن جهته، طالب الناشط الاجتماعي المهندس عبدالله الشايب بتغيير مسمى شعار الحملة «حسانا نظيفة» إلى مسمى أفضل مثل «حسانا جميلة»، ليكون المسمى راقي ويتلاقى مع #الأحساء_الثقافة_المتجددة التي طرحتها الهيئة العامة للسياحة في ملف واحة الأحساء المرفوع لليونسكو وراقي لأهالي الأحساء للتطوير الخلاق والمستمر ويتوافق مع موقعية ومكانة واحة الأحساء في منظمة اليونسكو التي أعلنتها ضمن المجتمعات الإبداعية في العالم - حسب رأيه -.

وقال: ”تغيير الشعار شجاعة أدبية نترقب أن نراها لمجتمع خلاق وفعل راق“.

وأبدت معصومة العبدالرضا كذلك تحفظها على شعار الحملة وقالت: ”الإنسان بفطرته نظيف فضلاً عن الإسلام الذي أوجب الطهارة، لذلك مخاطبة العقل الباطن بالإيجابية لإيقاظ فطرته ولا يأتي ذلك إلا بالمصطلحات الداعية إلى الجمال“.

ودافع الناشط الاجتماعي في مجال المحافظة على البيئة علي بوخمسين عن شعار الحملة «حسانا نظيفة»، ”كلنا متفقون بأن العنوان يجب أن يدل على رقي وسمو المعنى لأنه سينعكس على الحدث وأهل المنطقة إذا كان هذا الحدث يسوق مثلاً لأمور جاذبة للسياح وما شابه مثل الأحساء المبدعة والخلاقة كي تعطي انطباعا جاذباً للأخرين“، مبيناً إن «حسانا نظيفة» عنوان فرعي يرمز لنشاط معين وليس عام.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
wolf
20 / 2 / 2017م - 12:48 م
مجتمعين بس علشان تكتبوا الحسا نظيفه أو جميلة ?


كان استدعيتوا لجنة روسية بعد علشان تساعدكم بالاختيار .
2
عبدالله علي الياسين
[ مدينة العمران ]: 20 / 2 / 2017م - 4:50 م
عزيزي هذا الإجتماع الثالث لإدارة فريق الحملة للتنسيق للحملة بشكل لائق وناجح.