آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 4:19 م

300 مليون جالون من مياه الأمطار استقبلتها الشرقية

جهات الإخبارية

استقبلت المنطقة الشرقية خلال الحالة المطرية“جود”التي مرت بها خلال نهاية الأسبوع الماضي، ما يقارب 300 مليون جالون من مياه الأمطار من خلال 6 محطات معالجة، ووزعت بدعم الأمانة والبلديات التابعة لها ما يقارب 113 صهريجا للشفط في عدد من مدن ومحافظات المنطقة.

وأوضح مدير عام خدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، أن محطة مدينة الدمام كانت الأكبر من حيث كميات التدفقات التي استقبلتها محطات الصرف الصحي.

وأشار الى انه تجاوزت الكميات ضعف ما يتم استقباله ومعالجة يومياً مما تطلب تشغيلها بكامل الطاقة التصميمية القصوى لها خلال فترة نهاية الأسبوع الماضي، مبيناً أن الإدارة وفرت لبلديات الدمام قرابة 70 معدة ما بين صهاريج نزح بأحجام مختلفة ومضخات أسهمت في نقل ما يقارب 2000 نقل ترددي لمياه الأمطار.

وبين المطيري أن محافظة الخبر شهدت ارتفاعا كبيراً في استقبال محطة المعالجة لمياه الأمطار من خلال 12 محطة رفع فرعية ضخت 367 ألف متر مكعب من المياه بزيادة تقدر 81% من نسبة الضخ الطبيعية اليومية، كما أن محافظة الجبيل شهدت هي الأخرى ارتفاعا في معدلات الاستقبال في محطات الضخ لتصل إلى أكثر من 100 ألف متر مكعب باليوم بارتفاع يقدر ب44% من معدلات الاستقبال الطبيعي للتدفقات.

ولفت إلى تهيئة 12 صهريج شفط ومضخة لبلدية المحافظة، ومحافظة الأحساء هي الأخرى زادت بها معدلات تدفق المياه لمحطات المعالجة لتصل إلى 1.812.450 متر مكعب باليوم بزيادة قدرها 68% عن الأيام الاعتيادية.

وقال أسهم فرع خدمات المياه بمحافظة الأحساء بتسخير 53 صهريجا وعدد من المضخات لأمانة المحافظة لتسهيل أعمال نزح تجمعات مياه الأمطار في مختلف أرجاء المحافظة.

وأضاف في محافظة النعيرية فقد قام فرع خدمات المياه بنقل قرابة 700 ألف جالون واستقبالها في محطة المعالجة من خلال ثمانية صهاريج تنقلت في عدد من المواقع بالمحافظة.

وتابع تم تزويد بلدية محافظة بقيق بأربعة معدات بمشغليها والعاملين عليها من خلال فرع خدمات المياه ببقيق، وفي محافظة الخفجي وجه الفرع 9 معدات لبلدية المحافظة برغم أن الحالة المطرية بالمحافظة كانت أقل بكثير مما هطل على مدينة الدمام ومحافظة الخبر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
حسن ال سيف
[ تاروت ]: 20 / 2 / 2017م - 5:31 م
300 مليون جالون استقبلتها الشرقية الى البحر مباشرة..

الدولة تعطي أمانة الشرقية والبلديات ملايين الريالات حتى تعمل مشاريع لتحسين البنية التحتية.. و تتبخر هذة الملايين خلال 7 ايام

ويأتي مدير بلدية يتبجح بإنجاز شفط الصهاريج هل هذا الذي تستطيع ان تفعله فقط ولماذا لا تستبق الأمور وتأتي بحلول مستقبلية تقي البلد هذة المخاسر والأضرار..

2
مستخدم
21 / 2 / 2017م - 4:29 م
مياه كلها قذرة ومختلطة مع مياه المجاري...
الى البحر؟
الله المستعان