آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:44 م

حرس الحدود يوقف تصاريح زوارق النزهة بمراكز صفوى والرامس وسيهات

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

اوقفت ادارة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية تصاريح زوارق النزهة بمراكز صفوى والرامس وسيهات بمحافظة القطيف امس الاول ”الاحد“ فيما حددت يوم السبت الموافق 5 جمادى الاخر موعدا رسميا لايقاف الابحار والتصاريح.

وقال بيان صادر عن ادارة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية بعنوان ”تنويه عام لملاك قوارب الصيد والنزهة في مركز صفوى“ ان التصريح لجميع زوارق النزهة تم ايقافها اعتبارا من يوم الاحد ”22 / 5 /1438“ بمركز صفوى، مرجعة ذلك لكون المركز غير مهيأ من جانب وللحفاظ على سلامة مرتادي البحر والوسائط من جانب اخر.

ودعا البيان التي حصلت ”جهينة الإخبارية“ على نسخة منه، المنتزهين للنزول للبحر عن طريق المراسي الموجودة في كل من مركز ”دارين - القطيف - المزروعية“.

واكد، ان كافة ملفات زوراق النزهة سيتم نقلها الى مركز ”دارين“ اليا، مطالبا ملاك قوارب النزهية الراسية في البحر ”مركز صفوى“ اخراجها بعد مراجعة المركز.

وحدد البيان مهلة زمنية لملاك قوارب الصيد حتى 6/6 / 1438 لنقل الزواق من البحر وذلك بعد مراجعة مكتب التصاريح بقيادة قطاع حرس الحدود.

ولفت الى ان ملاك قوارب الصيد بامكانهم اختيار المرافئ للرسو ”دارين - القطيف“، مؤكدا، ان ايقاف الابحار عن قوارب الصيد ”الطرادات“ سيبدأ اعتبار من 5/ 6 / 1438.

وذكر البيان ان مدة ايقاف التصاريح في مركز صفوى ستستمر حتى يتم اعادة تهيئة المرسى من قبل الجهات المختصة.