آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 4:19 م

المجلس القرآني المشترك يحتفل بافتتاح مركز تدريب بالقطيف

جهات الإخبارية

احتفل مركز التدريب والتأهيل القرآني الخاص بالمجلس القرآني المشترك بالقطيف والدمام بافتتاح مقره بمسجد الرسالة بالقطيف.

وحضر الحفل قادة اللجان القرآنية ومجالس التلاوة رجالا ونساء، ولفيف من طلبة العلوم الدينية، والشخصيات القرآنية والداعمين.

افتتح اللقاء الذي أداره عضو اللجنة الثقافية في المسجد حسين الجبران، بآيات من الذكر الحكيم رتلها قارئ لجنة المجتبى علي حماد.

وألقى رئيس المجلس القرآني المشترك أمين آل هاني كلمة شكر فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة.

وأثنى على إدارة مسجد الرسالة التي قدمت كافة إمكانياتها للمجلس القرآني المشترك، مبينا بأن السر في نجاح المجلس القرآني المشترك يكمن في وجود مجلس إدارة من الكفاءات القرآنية والإدارية الكبيرة، والتفاعل الإيجابي من إدارة اللجان والدور ومجالس التلاوة، وثقة رجال الدين والوجهاء ودعمهم الكبير.

وتطرق إلى دور القسم النسائي في المجلس والدور التكاملي مع القسم الرجالي، مشيداً باللجنة الإشرافية فيها بإدارة أم جواد، التي عادت لرئاسة القسم النسائي بعد عام من قيادة إنعام السبع.

وألقى المهندس عبد العظيم الخاطر كلمة إدارة مسجد الرسالة رحب فيها بالمجلس القرآني المشترك، مبينا أهمية هذا المجلس والدور الذي يقوم به في المجتمع.

وألقت رباب أبو عبدالله كلمة رئيسة القسم النسائي، متناولة فيها أهمية العمل القرآني النسائي عامة، وفوائد العمل القرآني النسائي المشترك.

وتحدثت عن بعض الأرقام البسيطة المجلس القرآني النسائي، والدور الفاعل الذي يؤديه مع القسم الرجالي لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف المجلس المشتركة.

وأكدت على أهمية وجود مقر دائم للدورات وورش العمل تتوفر فيه جميع الاحتياجات. وشكرت إدارة مسجد الرسالة لاحتضانهم المجلس القرآني المشترك بالمقر.

واستعرض رئيس اللجنة الثقافية في المجلس صالح السعود رؤية ورسالة وأهداف المجلس، واللجان القرآنية الأربعين رجالا ونساء، وجلسات التلاوة الأربعة والعشرين، متحدثاً عن خطة وبرامج وطموح اللجنة الثقافي في المجلس القرآني المشترك.