آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 8:18 ص

50 فتاة تتعرف على نشأة المسرح والمفاهيم القرآنية بصفوى

أرشيفية
جهات الإخبارية

شاركت 50 فتاة في مشروع 1000زهرة بصفوى، الذي تضمن ورشة قدمها المخرج المسرحي والفنان زهير صويمل بعنوان «كيف تصبح ممثلا بارعا؟ أسرار الفن في العلم والمعرفة».

وتحدث الصويمل عن نشأة المسرح والتمثيل، متطرقاً إلى عناصر العمل المسرحي وهي: النص، الديكور، الإخراج، الملابس، المكياج، الإضاءة، التشخيص، اللوازم، صفات الممثل، وكذلك مهام التمثيل التي تتمثل في كل من: تحليل الدور، الحركة والإشارة، مميزات الصوت، الاقتصاد والبناء والأداء الموحد.

وعدد أدوات الممثل التي تنقسم إلى قسمين، هما: الجهاز الخارجي ويتمثل في الجسم والصوت، الجهاز الداخلي ويتمثل في الأحاسيس والمشاعر والانفعالات.

واستعرض الصويمل مجموعة من مشاركاته في الإخراج الفني، الأوبريتات الفنية، الفيديو كليب مثل: «صلاتي، صوت الألم، سيد الجنات، عطش مسبحة»، والمسرحيات مثل: «حلم الرمال، رحلة إنسان، أوسع من الحب، صرخة خلف البرواز».

ومنجهة أخرى، شاركت الكاتبة صباح عباس بحوار حمل عنوان «مفاهيم قرآنية.. العلم يصنع الصبر والإخلاص وعدم السقوط»، التي ناقشت فيه أهمية العلم، آداب طلب العلم واحترام المعلم، علاقة النبي موسى مع الله سبحانه وتعالى ومكانته العظيمة، تواضع النبي موسى في طلب العلم، الاختبارات الثلاثة التي خضع لها النبي برفقة الخضر.