آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:44 ص

30 شاب وفتاة يتعرفون على كيفية تحقيق زواج ناجح في مرحلة الخطوبة

جهات الإخبارية يوسف الراشد - الرميلة

تعرف 30 شاب وفتاة على الخطط والأهداف المناسبة لتحقيق الزواج الناجح، وذلك في الدورة التي قدمها المدرب عيسى العبدالكريم بعنوان «مرحلة الخطوبة تصنع حياة الحب»، بتنظيم اللجنة التثقيفية بمهرجان الزواج الجماعي ببلدة الرميلة في محافظة الأحساء.

وذكر المدرب العبدالكريم في حديثه الخاص مع «جهينة الإخبارية» أمس السبت، أن كل شاب وشابة بحاجة إلى الكمال النسبي المتمثل في كل من «الروحي، الفكري، السلوكي، الاقتصادي، النفسي والاجتماعي»، وذلك استعدادا لمرحلة الخطوبة ومن ثم تحقيق الكمال الزوجي.

وأشار إلى أن مرحلة الخطوبة يجب أن تتضمن كل من: التفاهم بين المخطوبان لتقريب وجهات النظر، التعرف على شخصيات بعضهما بحكمة والاتفاق على أهدافهما ووضع الخطط المناسبة لتحقيقها، والاستناد على خلفيتهما الثقافية ووعيهما قوة إرادتهما في تحمل مسؤليتهما كل من موقعه لبناء بيت الحب.

وتطرق إلى عدة محاور في الدروة، منها: كيف يكون الزواج من محققات الكمال الإنساني، اكتشاف معالم شخصية الخطيبين منذ العقد حتى اللحظة، كيف نصيغ أهداف شراكة زواج الحبّ ونتحمل مسؤولياتنا، موقعية مرحلة الخطوبة في دميمومة الحبّ الزوجي كحقيقة لا خيال، الممارسة الحميمة في مرحلة الخطوبة خطٌ أخضرٌ أم أحمر، توصيات جوهرية وتطبيق أجندات تفاهم وحبّ زوجي.

ومن جهته, أشار مسؤول اللجنة الإعلامية بالمهرجان يوسف الراشد إلى أن دورات تأهيل المقبلين على الزواج هو مطلب العصر حتى تكون الأسر أكثر وعياً, شاكراً المدرب العبد الكريم على جهوده وكذلك الحضور الذي منح شهادات لحضوره وتفاعله في ختام الدورة.