آخر تحديث: 12 / 5 / 2024م - 6:58 م

طلاب سيهات يكرمون شابًا حمل والده على كتفيه لحمايته من الأمطار

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

كرم طلاب مدرسة الخندق الابتدائية بمدينة سيهات الشاب سامي آل هلال الذي حمل والده على أكتافه يوم الجمعة الماضي لأداء صلاة الجمعة ذهاباً وإيابًا بين المسجد والمنزل حماية له من مياه الأمطار.

وجاء هذا التكريم تنفيذًا لبرنامج تربوي في بر الوالدين، حيث قامت لجنة رفق بالمدرسة مع مجموعة من المعلمين وأولياء الأمور بزيارة إلى منزل الشاب آل هلال.

وقدمت إدارة المدرسة شكرها وتقديرها للابن الذي ضرب أروع الأمثلة في بر الوالدين والرفق بهما بمحافظة القطيف.

وألقى الأب أحمد آل هلال كلمة تربوية أمام الطلاب حثهم فيها على البر بالوالدين والإحسان إليهما ومعاملتهما بالرفق والرحمة ولين الجانب، وأنه واجب ديني وأخلاقي على كل فرد من أبناء المجتمع الإسلامي.

وأشار قائد مدرسة الخندق الابتدائية سعود الخالدي إلى أن الزيارة تأتي انطلاقًا من المسؤولية والدور المناط بالمدرسة إزاء تربية النشء وتعليمهم ووقايتهم من كل ما يعترض توافقهم النفسي والتربوي والأسري والاجتماعي بهدف تحقيق التوافق الكلي.

وأوضح أن الزيارة مثلت تطبيقا عمليا لتنفيذ فعاليات برنامج «رفق» داخل الميدان التربوي الذي يأتي تحقيقا لبناء الشخصية المتزنة السوية المتكاملة للطالب لخدمة الدين والمجتمع والوطن، فقد عمدت من هذا البرنامج العمل على الحد من مشكلة العنف في المدارس وتوضيح الطرق الملائمة الوقائية والعلاجية على كافة المستويات ليتمكن العاملون بالمدرسة والطلبة وأولياء أمورهم من تطبيقها بما يسهم في تحقيق بيئة مدرسية آمنة.

وأشاد فؤاد آل سنبل رائد النشاط المدرسي بأن برنامج الزيارة «رفق» يؤكد على ما تتضمنه تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية إلى تحسين التعامل مع الآخرين بالحسنى، والتسامح والرحمة والعفو وتبصير الطلبة والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة، ويعمل على تهيئة البيئة التربوية والأسرية المناسبة للطلبة بما يحقق لهم حياة آمنة.

وأوضح منصور آل كبيش «ولي أمر» بأن البرنامج يكسب العاملين بالمدرسة وأولياء الأمور بالأساليب التربوية «الوقائية» الملائمة لخفض العنف والتعامل معه، ويعمل على تزويد الطلبة بالمهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف المدرسي.