آخر تحديث: 13 / 5 / 2024م - 12:00 ص

14 فرصة استثمارية في القطيف أبرزها الزراعة بدون تربة ومجمع خدمات الاعمال اللوجستية

جهات الإخبارية

طرح منتدى الفرص الاستثمار بالقطيف في ختام أعماله يوم الأحد 14 فرصة متاحة أمام المستثمرين وذلك خلال عرض مرئي بقاعة الملك عبد الله بالقديح.

واشتمل العرض على عدة أمور تمثلت في «مجمع خدمات الاعمال اللوجستية الذي يهدف لاستقطاب الشركات اللوجستية في المدن الصناعية بالمنطقة الشرقية ويحوي على منظومة متكاملة من الانشطة منها النقل والتوزيع والتخزين والتعبئة والتغليف والتخليص الجمركي بمساحات مختلفة، وفندق فئة خمسة نجوم من خلال الانشاء على ساحل القطيف الذي يوفر وجهة ملائمة للسياح تتوافر وسائل الراحة والاستجمام والخدمات العصرية من خلال غرف مختلفة».

وطرح فيه فكرة إنشاء مجمع تجاري تسويقي يحوي على مختلف تجارة التجزئة ويتكون من كثير من المحلات التجارية ذات مقاسات مختلفة ويحتضن اشهر الماركات العالمية.

وتم التطرق إلى الرحلات البحرية بمراكب الصيد مزودة بمختلف الاجهزة الحديثة والتكييف التي تستوفي جميع اشتراطات الامن والسلامة بحيث تحتوي المراكب على شاشات عرض كبيرة لعرض الافلام الوثائقية بطرق الصيد والغوص في القدم.

وكانت من ضمن الأفكار إنشاء مدرسة اهلية للبنات تمتاز بأعلى المواصفات الحديثة وتقوم بتدريس المناهج العلمية بدرجة عالية في بيئة علمية منافسة قادرة على رفع المستوى العلمي، ومدراس دولية للبنين والبنات ذات مناهج عملية معتمدة وذات تقنيات متطورة تلبي تطلعات المملكة في رؤية 2030، وكلية الادارة ورعاية الاعمال لمواكبة سوق العمل وتعزز الشراكة مع المجتمع المحلي بايجاد بيئة تعليمية للتأهيل والتدريب وتقدم برامج البكالوريس والدراسات العليا، ومعهد تدريب لتقديم دورات تدريبية تتناسب مع متطلبات الحياة المهنية وتقديم خبرات مؤهلة لتلبية متطلبات سوق العمل بكفاءة عالية.

وضم العرض كذلك الحديث حول رياض ذوي الاحتياجات الخاصة لرعاية الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التهيئة لمرحلة قادمة للتواصل مع المجتمع بالشكل المناسب، حيث تعاني هذه الفئة من قصور من الريادة وارتفاع عددها في المجتمع، والاهتمام بوجود حضانة اطفال تعمل على مدار الاسبوع والعمل على كشف مواهب الاطفال في مراحل مبكرة ومعالجة أي خلل في النمو والقدرات.

وتم التطرق في الحديث عن مجمع الاعمال للاستثمار يضم مجموعة كبيرة من المكاتب ذات احجام مختلفة وكذلك مراكز تدريب اداري والتدريب الصناعي والتكنولوجي ومع توفير حضانة ورياض اطفال وقاعات مؤتمرات واجتماعات، ونادي نسائي متكامل مجهزة بمجموعة من الصالات ليكون اكبر مجمع للتربية البدنية بمحافظة القطيف.

وناقش العرض جانب الزراعة بدون تربة والتي تستهدف النبات الورقية والخضروات بأسعار ثابتة مع امكانية التصدير لخارج المنطقة، وتسمين المواشي وانتاج العجول، حيث تتم تربية العجول لتجهيز لانتاج اللحوم ذات الجودة العالية حسب برنامج التغذية.