آخر تحديث: 12 / 5 / 2024م - 1:43 ص

33 طالبًا من مدارس الرياض يتعرّفون على معالم القطيف

جهات الإخبارية محمد التركي - القطيف

زار 33 طالبًا و3 معلمين من مدارس الرياض بالرياض صباح اليوم محافظة القطيف، وذلك بهدف التعرّف على معالم المحافظة والإلتقاء ببعض أهاليها.

وبدأت الزيارة والتي صاحبهم فيها المرشد السياحي فتحي البنعلي لهيئة الري والصرف بالقطيف، وذلك للإطلاع على ما تقوم به الهيئة من الخدمات المقدَّمة للمزارعين، وشرح كيفية إنتاج وتكاثر الزراعة في المحافظة.

وتوجّه الضيوف بعدها إلى قلعة تاروت، ثم إلى مطار دارين بالربيعية، بعدها إلى متحف ومركز الزوّار بدارين، حيث تم تقديم شرح وافٍ لهم عن هذه المعالم والتي تُعد من أبرز معالم المحافظة.

من جانبه.. عبّر وكيل مدرسة الرياض مرزوق العنزي عن عميق سروره ودهشته لما شاهده من معالم تاريخية وأثرية في محافظة القطيف، مبيّنًا الكم المعلوماتي الذي استسقاه الطلبة من هذه الزيارة لهذه المحافظة.

وأشار إلى المشتركات التي لاحظها في القطيف، مؤكدًا على وجود العديد من العادات والتقاليد المشابهة في القطيف إلى ماهو موجود في الرياض، لافتًا لإختلاف اللهجات بينهما.

وشدّد العنزي على ضرورة الزيارات والتواصل بين جميع فئات المجتمع السعودي، والاطلاع على ثقافات ومعالم المناطق المختلفة، موضحًا الأثر الإيجابي الذي تتركه مثل هذه الزيارات على الجميع.

يُذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج ”عيش السعودية“، وهو برنامج وطني تنظّمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتنفذه بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، ويهدف إلى تعزيز الانتماء بالوطن وتقوية الترابط بين أفراد المجتمع.

ويعتمد البرنامج بشكل رئيسي على الرحلات كأهم الوسائل التي يمكن أن تحقق تقوية علاقة المواطن بوطنه من خلال تعريفه بوطنه خارج مجتمعه الذي نشأ فيه، حيث يوفّر البرنامج من خلال الرحلات إلى المناطق، الفرصة للشباب للتعرف على تلك المقومات واكتشاف غنى الوطن وبعده الحضاري والتنموي. ​


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 2 / 3 / 2017م - 7:43 م
حياهم الله في دارهم وبين أهلهم
2
ابوخليل
[ القطيف ]: 2 / 3 / 2017م - 7:44 م
عمل جميل جداً و عمل موفق ان شاء الله
تمام عشان الجيل الجديد يعرف القطيف و ناسها و طيبتهم عن قرب بدون غسيل مخ
3
محمد عبد الله
[ القطيف ]: 3 / 3 / 2017م - 7:46 ص
أهلاً بهم و مراحب، إخوان و عزيزين.
4
ريم القطيف
[ القطيف ]: 3 / 3 / 2017م - 10:08 ص
معالم القطيف بس هدا المبنى وين باقي التراث
5
أبو أحمد
[ سنابس ]: 3 / 3 / 2017م - 8:22 م
يا هلا ومرحبا فيهم من ملفاهم لي ملقاهم .
6
ابو خالد
3 / 3 / 2017م - 10:55 م
خطوة ممتازة