آخر تحديث: 12 / 5 / 2024م - 6:12 ص

بلدي الأحساء وكلية التقنية يعزّزان الشراكة المجتمعية

أرشيفية
جهات الإخبارية لمى العريفي، آلاء بالطيور، روان النصر، سارة المبيريك، نهى البعداني

سعى المجلس البلدي بالاحساء عبر القسم النسائي ممثلا في الأعضاء معصومة العبد رب الرضا وسناء الحمام مع الكلية التقنية لتعزيز المهنة ونشر الوعي التقني والذي يعتبر من الشراكات المجتمعية التي يحرص على تنفيذها المجلس البلدي ضمن خطته الاستراتيجية.

وجاء ذلك في ملتقى بعنوان «المجلس البلدي وتعزيز المهنة» بحضور لافت من سيدات أعمال وطالبات ونخب بالمجتمع في ملتقى أقيم في قاعة هجر بأمانة الاحساء.

وكانت أولى هذه الفقرات كلمة عضوة المجلس البلدي سناء الحمام حيث رحبت بالحاضرات وأكدت على أهمية المهنة والعمل في الحياة وأن اليد التي لا تعمل لا تستطيع جلب قوتها.

وأشارت إلى كون الشهادات المهنية تشكل أهمية كبيرة في المستقبل الوظيفي عند التعيين أو الترقية،

وأوضحت أيضا أهمية عمل المرأة في المهن المختلفة في مجالات الحياة لأنها ستعزز الثقافة المجتمعية.

وفي ختام كلمتها وجهت شكرها لعميدة الكلية التقنية ومنسوباتها وكافة فريق العمل.

وتحدثت بعدها عميدة كلية التقنية بالأحساء وفاء الرشيد التي أبدت سعادتها بالتعاون مع المجلس البلدي في مثل هذه الشراكات التي لها أهداف استراتيجية والتعريف بأهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية في أوساط المجتمع وتوفير البيئة المناسبة للتدرب.

وذكرت أن هذا اللقاء باكورة تعاون بين الكلية التقنية والمجلس البدي،

من جانبها، أشارت معصومة العبد رب الرضا عضو المجلس البلدي في كلمتها عن دورة المرأة وقيادتها وما تحظى به حاليا من دعم في ظل حكومتنا الرشيدة وأنها قادرة على العمل في كل المجلات ومنها المجالات التقنية.

وتطرقت لتوجه المجلس البلدي في دورته الحالية وعقد شراكات مجتمعية تهدف إلى خلق فرص تدعم المرأة المنتجة وقد أولى ذلك اهتماما كبير، وتأتي الشراكة مع الكلية التقنية لتجسد ذلك.

وتخلل الملتقى عرض لفلم وثائقي تعريفي بالتدريب التقني وما تقدمة الكلية التقنية بالأحساء من أجل دعم الخريجات لتهيئتهن لسوق العمل ومتطلباته.

واختتم اللقاء بطرح عدة مناقشات من جهات مختلفة أَثْرت الحاضرات بالمعلومات التي سيتم الاستفادة منها مستقبلا.

وتم على هامش الملتقى عمل ركن خاص بطالبات الكلية التقنية بأقسامها وتخصصاتها المختلفة، كان أولها قسم الدعم الفني الذي قدم للزائرات بعض المعلومات.