آخر تحديث: 10 / 5 / 2024م - 10:19 م

صورة ”صيد السردين“ تهدي الفاضل الذهبية ووسام شرف للشاخوري في صربيا

جهات الإخبارية جمال الناصر - القطيف

أهدت صورة صيد السردين الفوتوغرافية نجاة الفاضل الميدالية الذهبية في المسابقة العالمية ‏ DPW WMC CIRCUIT 2017 المقامة بصربيا، صورة ”صيد السردين“ تهدي الفاضل الذهبية ووسام شرف للشاخوري فالتي تتكون من ثلاثة صالونات في نسختها الثالثة، في حين حصدت الفوتوغرافية بشرى الشاخوري وسام الشرف - فخري - لصورة الجمال في محور الملون المفتوح، من بين أكثر من 250 متسابق وأكثر 4300 صورة.

وأعربت الفاضل عن سعادتها الغامرة سعيدة بهذا الإنجاز، مشيرة إلى أن هذه المسابقة الثانية التي تشارك فيها، حيث لم يحالفها الحظ في المسابقة الأولى والتي أقيمت في اليونان.

وقالت «إن شعوري لا يوصف، في أول إنجاز بمسابقه عالمية، بعد اجتهادي على نفسي في خلال عام 2017، حيث كرست وقتي من قبل سنتين».

وأوضحت بأن اهتمامها الوحيد، هو التصوير من خلال تنقلها وسفرها إلى بعض الدول والتقاط الصور، لافتة إلى أن صورة ”صيد السردين“ التقطتها قبل شهرين ضمن رحلاتها للتصوير في دولة عمان إلى صحراء الربع الخالي من تنظيم أضواء عمان مع هيثم الشنفري.

وذكرت بأنها استفادت من خبرة الفوتوغرافي العالمي أحمد البراهيم من خلال مساعدتها في اختيار الصور المناسبة والمسابقة المناسبة.

وشكرت كل من وقف بحانبها وعلى رأسهم زوجها وابنها ومساندتهما الدائمة لها، لتكون متألقة.

وأعربت الشاخوري عن سعادتها بما حققته من فوز، حيث لم يحالفها الحظ في مسابقتين سابقتين، موضحة أنها بحكم تخصصها في تصوير الاستديو، فقد واجهت صعوبة في الفوز، لأن صور الاستديو ليست محببة للحكام، كالصور الخارجية.

وقالت إنها استفادت من توجيهات الفوتوغرافي البراهيم في ترشيح الصور، التي يمكن أن تشارك بها في المسابقات العالمية.

من جهة أخرى ذكر البراهيم، أن دوره اقتصر فقط في توجيههم ومساعدتهم في اختيار الصور للمشاركة، مؤكدًا أن الفاضل والشاخوري تملكان صور، وصفها بالجميلة والرائعة، وتتمتعان بكل مقومات الفوز في المسابقات العالمية.

الجدير بالذكر أن الفوتوغرافيتين هن أعضاء في مركز مصوري الخليج، الذي أقام ورشة عمل، قدمها البراهيم في توجيه الأعضاء لاختيار الصور المناسبة وأفضلها من بين باقي الصور لهذه المسابقة، إضافة إلى أنه حصد ثلاث جوائز في نفس المسابقة، وهم «الميدالية الذهبية للاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي ووسامي شرف».

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو فتيح
[ qatif ]: 9 / 3 / 2017م - 11:22 ص
وصورة المرأة هاي قطيفية لو اجنبية