آخر تحديث: 11 / 5 / 2024م - 9:58 ص

حرارة القطيف تلامس الـ 30.. اليوم

جهات الإخبارية

ترتفع درجات الحرارة في محافظة القطيف، مقتربة من الثلاثينيات المئوية ظهر اليوم الجمعة، فيما يتأثر شرق السعودية والخليج العربي، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بسبب امتداد منخفض جوي، يستمر حتى يوم الأحد المقبل إن شاء الله تعالى، كما رصدت الأقمار الاصطناعية.

وتتواجد تشكيلات السحب على ارتفاعات متعددة، مع توقعات بأمطار متفرقة، وتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية ومتقلبة الاتجاهات، تنشط أحيانا مثيرة للغبار.

من جهته، يتوقع الباحث المختص في المناخ والفلك، سلمان آل رمضان، أن تشهد المنطقة الشرقية، استمرار الأمطار اليوم، متوافقا في نهاية هذا الأسبوع، مع فترة الدر المائتين في «العشرة العشرين من سنة سهيل»، ومصادفا لموسم «برد عقرب الدسم»، المتعارف عليه مؤشرا على نهاية البرد وبداية أيام الدفء.

وأوضح أن طبيعة الحالة الماطرة، قابلة للتطور والتبدل بأمر الله، الذي يصعب على التنبؤات المسبقة.

ولفت الى ان البوادر قد تستمر عدة أيام على فترات متقطعة، وقد تكون في غالبها هطولات ضعيفة، ويلاحظ ان الحالة بدأت من شمال المملكة، لتصل حتى منطقة مكة المكرمة ومنطقة القصيم والرياض والمناطق الشمالية الشرقية، وهي أمطار متوسطة في الجملة، 

وقال إن شهر مارس هو أول أشهر الربيع، والمؤذن باعتدال الجو، في حين تستمر درجات الحرارة في ارتفاعها التدريجي، الذي لا يعني نهاية الشتاء كليا.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
أم جعفر السادة
[ القطيف ]: 3 / 3 / 2017م - 6:37 م
أعان الله أهلنا في العوامية
900 منزل بدون كهرباء منذ شهر
2
علي
[ القطيف ]: 3 / 3 / 2017م - 6:40 م
الله يساعدنه على اسعار المكيفات اكيد في الصيف الوكالات بيرفعو الاسعار
3
فيصلي
[ 5632 ]: 4 / 3 / 2017م - 5:32 م
قطيفنا حرارتها ثابته
قطيفنا لاتغرق وقت المطر