آخر تحديث: 11 / 5 / 2024م - 2:05 م

ارتفاع رطوبة الشرقية.. وأجواء ممطرة

جهات الإخبارية

يستمر بمشيئة الله تعالى هطول الأمطار اليوم السبت، على اجزاء من المنطقة الشرقية، تشمل حواضر الدمام، وفقا لمؤشرات الخرائط الجوية، فيما تتأثر حالة الطقس بارتفاع درجات الحرارة، بسبب زيادة الرطوبة، وتراجع سرعة الرياح السطحية.

كما يتشكل الضباب في السواحل، عند ساعات الصباح الباكر، وتتكرر الظاهرة بمرتفعات الجنوب، فيما تشهد الاجزاء الشمالية، عودة نسبية للبرودة، وتكوّن الصقيع، وخاصة على جبال اللوز في تبوك.

وبحسب مختصين في الاحوال الجوية، تستقر الاجواء خلال اليومين المقبلين، مع توقع تراجع طفيف لدرجات الحرارة، نتيجة سيطرة مؤقتة لمرتفع جوي، مؤثرا على معظم المناطق، مع رياح شمالية إلى متغيرة الاتجاهات، معتدلة السرعة غالبا.

وتنشط احيانا فتثير الغبار، وخاصة في الطرق السريعة، وذلك في بعض المواقع بالمنطقتين الوسطى والشرقية، وعلى نحوٍ متفاوت يومي الاحد والاثنين، الذي يتزامن مع تراجع فرص الامطار.

من جهتها أشارت هيئة الارصاد وحماية البيئة، إلى ان الفرصة لا تزال مهيأة اليوم، لتكوّن السحب الرعدية الممطرة بإذن الله، على منطقتي الرياض والشرقية، والأجزاء الشرقية من القصيم، ومرتفعات الباحة، وتسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وفي البحر الأحمر تكون الرياح، شمالية إلى شمالية غربية وجنوبية غربية، وارتفاع الموج من متر وربع المتر إلى مترين، وفي الخليج العربي رياح شرقية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر.