آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 12:28 ص

بالصور.. المهندس مغربل يفتتح حملة ”اشجارنا“ لغرس الاشجار المحلية المثمرة

جهات الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

افتتح رئيس بلدية محافظة القطيف صباح اليوم الاربعاء حملة ”اشجارنا“ بغرس 200 شجرة من الاشجار المحلية المثمرة بكورنيش القطيف. بحضور مدير الحدائق والتشجير المهندس عبدالله المويس وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ومدير التحسين الزراعي بالقطيف.

زرع الشجر المحلي في كورنيش القطيف‎الحملة التي اطلقها أعضاء لجنة أشجارنا بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف والمجلس البلدي تحت شعار «شجرتك تاريخك وثقافتك فحافظ عليها».

واوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، ان الحملة ترجمة عملية للتعاون القائم بين المجلس البلدية وبلدية المحافظة، مشيرا الى ان البلدية تولي اهمية بالغة بغرس الاشجار لزيادة الرقعة الخضراء في المحافظة.

وبين، ان البلدية سخرت جميع الامكانيات لإظهار الحملة بالوجه المطلوب، لافتا الى ان مشاركة البلدية في الحملة تمثلت في الاستعداد المبكرة على مدى 30 يوما.

وذكر المهندس مغربل ان البلدية حرصت على اختيار الموقع المناسب لإطلاق حملة ”اشجارنا“ بكورنيش القطيف.

ولفت الى ان اختيار الموقع مرتبط بقربه من الدوار مما يضفي المزيد من الجمالية، بالإضافة الى كون المنطقة خالية من الاشجار، وبالتالي فان غرسها بالأشجار يمثل عنصرا ايجابيا.

زرع الشجر المحلي في كورنيش القطيف‎وبين، ان عدد العمالة المشاركة في الفعالية يبلغ 50 عاملا، مشيرا الى ان البلدية حرصت على مشاركة الطلاب في الفعالية، حيث حظيت المناسبة بمشاركة 60 طالبا من الكشافة من مرحلتي الابتدائية والمتوسطة يتوزعون على 4 مدارس.

بدورها اوضحت عضو المجلس البلدي عرفات الماجد، ان المجلس البلدي تبنى اقتراحا من فريق ”اشجار من اجل الحياة“ التابع لأرامكو لإطلاق حملة ”اشجارنا“ المحلية المثمرة.

وبين، ان الفكرة بدأت منذ 3 اشهر تقريبا، حيث بدأت التحضيرات من تلك الفترة.

ولفت الى ان ولادة حملة ”اشجارنا“ جاء بمشاركة العديد من الجهات الحكومية منها بلدية القطيف ووزارة البيئة والمياه والزراعة والتحسين الزراعي وادارة التعليم.

وقالت ان الاحتفال يمثل باكورة لاحتفالات اخرى في مناطق عديدة في المحافظة، مؤكدة، ان المجلس البلدي بالتعاون مع البلدية سيقومان باختيار مواقع اخرى لغرس الاشجار المثمرة في مختلف انحاء المحافظة.

وأضافت ان العنصر الاساسي في الاختيار يتمثل في توافق الاشتراطات لنمو هذه النوعية من الاشجار من التربة الصالحة وغيرها من الاشتراطات الاخرى.
























التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
قطيفي
[ القطيف ]: 8 / 3 / 2017م - 4:06 م
مناظر جميلة من مدير البلدية الموقر والمجلس البلدي
ان شاءالله تكون وجهتكم الثانية الى صيانة شوارع القطيف
2
عارف
[ الشرقية ]: 8 / 3 / 2017م - 7:55 م
الصور جميلة وان شاء الله يكون الفعل أجمل على أرض الواقع بتحسين الطرق .
3
محمد عبد الله
[ القطيف ]: 8 / 3 / 2017م - 10:33 م
خطوة جميلة فيها وفاء لقطيفنا الجميلة، حبينا نعرف نوع الأشجار التي تم زرعها في هذه الفعالية.
4
A B U _ A l i
[ 9482 qatif ]: 9 / 3 / 2017م - 12:17 م
مجتمعين حاشيه البلديه والمجلس

حتى الشجره ميته فبل لاتزرعوها

عقبال ماتجتمعون لحل الطرق