آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 1:51 م

بلدية صفوى تضبط معمل ”مخالف“ لإنتاج المكرونة في مزرعة

جهات الإخبارية محمد التركي - صفوى

داهمت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف امس معملا غير نظامي لإنتاج المعكرونة الصيني بأحد المزارع الواقعة بالقرب من النطاق العمراني بمركز صفوى.

مداهمة مصنع شعيرية بصفوىواوضح رئيس بلدية صفوى المهندس يوسف المقهوي ان ادارة صحة البيئة بالبلدية تلقت بلاغا من احد المواطنين بوجود معمل غير مرخص ينتج معكرونة صيني ويتخذ من احد المزارع مكانا لممارسة هذا النشاط.

وأشار الى انه تم توجه المراقبين بصحة البيئة على الفور للتحقق من دقة المعلومة، حيث تم ضبط عمالة وافدة تابعة لإحدى الشركات تمارس نشاط انتاج المعكرونة الصيني بدون ترخيص مع وجود المعدات والأليات المخالفة والتي تستخدم لعملية التغليف، حيث بلغت كمية المضبوطات بحوالي «830 كلغم».

وذكر ان ادارة صحة البيئة بالبلدية اتخذت الاجراءات النظامية تجاه المعمل، حيث قامت بمصادرة الكمية ”غير صالحة للاستهلاك الادمي وتم إتلافها وإغلاق المعمل وتطبيق الغرامات المالية حسب النظام المنصوص عليه“.

وقال المهندس المقهوي ان المعمل يفتقر لادنى الاشتراطات الصحية، حيث تستخدم الآلات البدائية في عملية تحضير وانتاج المعكرونة الصيني إضافة إلى وجود عمالة لا تحمل الشهادات الصحية.

وأكد ان البلدية حريصة على تطبيق الاشتراطات الصحية والحيلولة دون وصول المواد الغذائية مجهولة المصدر، وسلامة الغذاء والتعامل مع البلاغات بحرفية تامة.

واشاد بارتفاع مستوى الوعي لدى المواطن في الابلاغ عن مصادر المواد الغذائية غير النظامية، داعيا في الوقت نفسه جميع المواطنين للإبلاغ في حالة وجود اشتباه بممارسات غير نظامية في انتاج المواد الغذائية.

وشدد على ان البلدية تتعامل بسرية تامة مع جميع البلاغات التي تصل اليها، وأن البلدية لا تتهاون في تطبيق الأنظمة والاشتراطات البلدية التي تهدف إلى صحة المواطن.

وأكد على حرص ومتابعة رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل وتوجيهاته المستمرة لما يضمن صحة وسلامة المنشآت وما ينتج فيها وفق اللوائح والأنظمة التي تكفل سلامة المنتجات الغذائية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
مو...!.
[ القطيف ]: 8 / 3 / 2017م - 2:35 م
إسمه أندومي .. عوافي عليكم.
2
دروب الأمل
[ القطيف ]: 8 / 3 / 2017م - 11:00 م
الاندومي ماهر زين أكله بس الواحد ويش يسوي فلا ياكله كل ماقال له