آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:44 ص

القطيف.. أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يشاركون في أسبوع الشجرة

جهات الإخبارية إيمان الفردان - القطيف

شارك 48 طفل وطفلة من مركز الرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة القطيف في أسبوع الشجرة تحت شعار ”أصدقاء الشجرة“.

أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أسبوع الشجرةواحتوى برنامج الاحتفال الذي تم إعداده من قبل كادر الأنشطة بالمركز على أركان تعريفية بالشجرة كركن الرسم الحر ومعرض رسم في الهواء الطلق وركن زراعة الشتلات بالأحواض وركن فوائد الشجرة وركن أجزاء الشجرة وقطف الثمار.

وتضمن عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة شملت المسابقات وأناشيد ومسرحية وعرض بروجكتر عن الشجرة وكيفية المحافظة عليها بالإضافة لبعض الفقرات الترفيهية بمشاركة طالبات المركز.

وذكرت مديرة مركز الرعاية النهارية ميثاق الجنابي أن المركز يطمح دائما للارتقاء بالعملية التعليمية والوصول إلى الجودة التي تحقق المساواة بين اطفال الرعاية مع أقرانهم الطبيعين.

وأضافت إن عمل الأنشطة والفعاليات الداخلية والخارجية تنمي الجانب الاجتماعي والحسي والاعتماد الذاتي وتحمل المسؤلية من خلال اعادة التدوير من خلال صناعة الأحواض الزراعية وتلوينها وممارسة عملية الزراعة بشكل مباشر.

واعتبرت الجنابي رؤية الامكانيات التي قدمها الأطفال والسعادة التي تعلو وجوة الاطفال كانت الوسام الذي أسعد كل فريق العمل مبينة أن ذلك يدل على الوصول إلى الهدف المنشود.

وذكرت الأخصائية الاجتماعية سميرة آل عمار أن اسبوع الشجره يعتبر من الاحتفالات التي تشجع على زراعتها والعنايه بها مشيرة أنها تنمي الانتماء لها تحت شعارازرع ولاتقطع.

وقالت ”إن الاحتفال باسبوع الشجرة يهدف إلى تعريف الأطفال باهمية الشجرة وفوائدها وتحفيز الأطفال على حب زراعتها والمحافظة عليها“.

وتفاعل الأطفال بشكل كبير خلال اليومين سواء داخل المركز او في خارجه بحديقة ”الناصرة“ في ركن تلوين أحواض الزراعة بالإضافة لمشاركتهم في تدوير كفرات السيارة.

الجدير بالذكر أن مركز الرعاية النهارية بالقطيف يقدم خدماته التأهيلية والعلاجية المناسبة تحت اشراف كادر متخصص بهدف تحقيق القدر المناسب من التواصل الاجتماعي واللغوي والتكيف النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة.