آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:44 ص

أمطار الشرقية تستمر حتى الإثنين

جهات الإخبارية

تشير توقعات هيئة الأرصاد وحماية البيئة، إلى استمرار نشاط الرياح خلال اليومين المقبلين، في عدد من مناطق المملكة، مع تواجد الفرص لهطول أمطار متفرقة، اليوم السبت، ومتواصلة بالشرقية على فترات، حتى صباح الاثنين، وفقا إلى مؤشر تنبيهات الإنذار المبكر.

وتكون السماء غائمة اليوم، حيث تتشكل السحب الرعدية الممطرة، تسبق بنشاط في الرياح المغبرة، على مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم، والرياض والمدينة ومكة ومرتفعات الجنوب، وكذلك على حفر الباطن والقيصومة، في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة بالشمال الغربي.

وطبقا للمختصين في الطقس، فإن الرياح ستبلغ ذروة سرعاتها العالية، وتشتد اليوم السبت، الذي يشمل أجزاء من الشرقية والشمالية والوسطى والغربية، في اليوم الثاني على التوالي.

وتتعرض لحالة عنيفة من عدم الاستقرار الجوي، بسبب متغيرات الأنظمة الجوية، في منطقة حوض شرق البحر المتوسط، بتأثير منخفض جوي عميق، في حين بدت بوادر الامطار متواصلة، على منطقة الخليج حتى نهاية الأسبوع المقبل، بحسب مؤشرات خرائط الطقس.

وامتدت مؤثرات الحالة في بدايتها إلى الأجزاء الشمالية من المملكة، مع تحرك متوالٍ لكتل هوائية باردة نسبيا، نحو مساحات واسعة، متلاقية مع التيارات المصاحبة لمنخفض البحر الأحمر، وتدفقا للرياح الدافئة والرطبة من الجنوب، بما ساعد في تطور هذه الاضطرابات الجوية.

وتحول الرياح إلى جنوبية، ومتغيرة الاتجاه أحيانا، نتج عنها تدنٍ كبير وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، وارتفاع درجات الحرارة، متوقعا أن تنحسر موجات الغبار تدريجيا، في منتصف الأسبوع.