آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 1:42 ص

20 طالباً يتعرفون على برنامج «تثقيف الأقران» بالقطيف

جهات الإخبارية أمجد القواعين - تاروت

أقامت مدرسة الخطيب البغدادي بحي التركيا ورشة تثقيفية حول المخدرات وإدارة الوقت بطريقة تثقيف الأقران لعشرين طالباً، وذلك اليوم الثلاثاء بحضور المشرف التربوي ياسر السيد والعديد من مدارس محافظة القطيف منها: «مدرسة صفوى الثانوية بصفوى ومدرسة بعنك ومدرسة المجيدية».

وتناولت الورشة التي استمرت على مدى 4 ساعات كل من: المخدرات وكيفية حماية الطالب لنفسه من الانجرار وراءها، وإدارة الوقت وكيفية تنظيمه والتخطيط له.

وهدفت الورشة إلى تدريب الطلاب على تجربة تثقيف أقرانهم وتنظيم لقاءات توعوية ينفذها الطلاب بأنفسهم.

وتحدث الدكتور سلمان الحبيب عن تثقيف الأقرن الذي يعتمد على تحدث طالب مع طالب آخر بنفس عمره حول مواضيع مجتمعية بدون حواجز، مبينا أنه برنامج من الطلاب إلى الطلاب يتحدون بشأن موضوع كانوا غافلون عنه.

وذكر محاور الورشة الطالب علي الشيخ عدة مواضيع من بينهم : انواع المخدرات، والعوامل التي تأدي للإدمان، والتخطيط للحياة، وترتيب الأولويات بحيث القضاء على مضيعات الوقت.

ذكر المشرف التربوي ياسر السيد أن هدف البرنامج هو حماية المجتمع وهذا البرنامج الأن على مستوى المملكة، مشيرا إلى أن عدم توجيه الفكر في الإتجاه المناسب وعدم إستغلال الإبداعات والطاقات في غير مكانها الصحيح هو ما يتسبب بآثار سلبية وتوقع بأصحابها في متاهات هم في غنى عنها، داعيا الجميع إلى توجيه افكاره لمكانها المناسب التي لا يتضرر منها أحد بل يستفيد هو والآخرون.

وذكر أحد الطلاب لـ «جهينة الإخبارية»، أن هذه الطريقة الجديدة التي تعتمد على محادثة شخص بنفس العمر تُمكن الطالب من الاستفادة بشكل أسرع، متمنياً من ادارة الإشراف التربوي والمدارس في المنطقة أن تكرر هذه الورشات.