آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 7:40 م

طلاب سيهات يتعرفون على تقنية الاستزراع المائي

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

تعرف أكثر من 90 طالبا على تقنية الزراعة المائية بدون تربة في مزرعة بإحدى المزارع في منطقة ابو معن «الرويحة» بمحافظة القطيف، والتي تعد نقلة نوعية نحو التطور في عالم الزراعة الحديثة.

تقنية الاستزراع المائي - طلاب الخندقوزار أمس عددا من الطلاب من الفرق الكشفية ونادي فطن ونادي رفق بمدرسة الخندق الابتدائية بسيهات امس الأول، قسم الزراعة المائية.

وتلقى الطلاب تدريبا عمليا وميدانيا وشرحاً وافياً عن طبيعة الأنظمة المائية والمحاليل المستخدمة فيها وطرق توريدها وتركيبها.

وأشار المدير التنفيذي للمزرعة محمد آل جبر أن المزرعة تعتبر المزرعة الأولى في الاستزراع المائي على مستوى محافظة القطيف في تطبيق تقنية الأنظمة الزراعة المائية وإنتاج المحاصيل الناتجة عنها من حيث الجودة والكمية.

وأشاد بزيارة طلاب مدرسة الخندق الابتدائية والتي تعتبر الأولى على مستوى المدارس والمجتمع المحلي منذ افتتاح المزرعة الأسبوع الماضي.

وأبدى استعداده التام لتقديم أي مساعدة لإنجاح المشروع حيث أن المشروع ينجح تطبيقه في البيئة المدرسية أو المنزلية بتدريب الطلاب وتنمية مواهبهم والعمل على تطويرها في الهندسة والتقنية الزراعية.

وتمنى أن يكون المشروع بداية إنطلاق لفرص استثمارية يستغلها المزارعون أفضل استغلال في محافظة القطيف.

وأشاد الطلاب بأنظمة الزراعة المائية والمحاصيل الناتجة عنها من حيث الجودة والكمية، وتلقوا شروحا وافياً عن طبيعة الأنظمة المائية والمحاليل المستخدمة فيها وطرق توريدها وتركيبها.