آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 7:00 م

خيرية أم الحمام تفتتح مركز نسائي بمليون وستمائة ألف ريال

جهات الإخبارية سكينة ال جبر - أم الحمام

افتتحت اللجنة النسائية بجمعية أم الحمام الخيرية مركز عناية الصحي النسائي بحضور المسؤولة عن الجمعيات الخيرية بمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف زكية شعيب، والمشرفة على جمعية أم الحمام فاطمة آل مويس بمشاركة من أعضاء الجمعيات الخيرية واللجان النسائية التابعة لمركز التنمية بالقطيف.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة لرئيسة اللجنة النسائية بجمعية أم الحمام آسياء المرهون، والتي عبرت عن سعادتها بافتتاح مركز عناية الصحي النسائي الذي يمتلك التدريب والمهنية.

وَبينت المرهون ان المركز يلبي احتياجات المرأة ويرتقي لطموحاتها المستقبلية خاصة أن المركز يضم منشئتين متكاملتين مركز عناية الصحي النسائي، ومركز التدريب على الخياطة ومعمل إنتاج الملابس الجاهزة والزي الموحد بتكلفة إجمالية تبلغ «مليون وستمائة ألف ريال» تم بنائه خلال أربع سنوات، واُفتتح للتشغيل الأوليّ في نهاية 2016.

وأشارت المرهون إلى أن المسؤولين بجمعية أم الحمام الخيرية يسعون إلى افتتاحه منذ سنوات، استكمالاً لمسيرتها في برنامج «بناء» النسائي الذي أصبح مركزاً منافساً على مستوى المنطقة بتفرد خدماته، وتميزها عن مثيلاته من المراكز النسائية الأخرى - حسب رأيها -.

وعرفت مديرة المركز حوارء آل عباس - خريجة جامعة ويبر ستيت تخصص تعزيز الصحة - بتعريف الضيوف على خدمات المركز.

وأوضحت أن البرنامج يهتم بالعناصر الخمسة الداعمة للحيوية والطاقة والشباب «الغذاء، الماء، وممارسة الرياضة، وأخذ القسط الكافي من النوم، والابتعاد عن التوتر».

وتطرقت سكرتيرة اللجنة النسائية شيخة المرهون إلى أهداف المركز الذي يسعى بالدرجة الأولى إلى تطوير المهارات النسائية وتدريبها تبعاً لمتطلبات سوق العمل، وَ زيادة الوعي الصحي والثقافي على مستوى الصحة العامة، وَ السعي بالخدمات النسائية إلى الارتقاء والتميز.

وأضافت، ”إن تطلعاتنا في عناية قد انتقلت بمرافقنا من دورها التقليدي المرتبط بتوفير مكان وأجهزة لمزاولة الرياضة إلى مفهوم النادي الرياضي الصحي لمختلف الفئات العمرية، فالمركز يضم بركة لتعليم السباحة للصغار والكبار، وغرفة بخار وساونا وجاكوزي وصالة ألعاب سويدية بطاقة استيعابية عالية، علاوة على ذلك فأن مركز التدريب على الخياطة يقدم دورات تدريبة للسيدات بشهادات معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني“.

وفي نهاية الحفل، قدمت رئيسة اللجنة النسائية درع الجمعية الخيرية بأم الحمام لمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف عرفاناً منها بالدعم المتواصل وحضورها الدائم لمختلف البرامج والأنشطة التي تقيمها الجمعية.