آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 6:12 ص

الفنان الخضيري يستبدل اللوحات بالرسم على الحجر وكرب النخيل

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

شارك الفنان الأحسائي حسين الخضيري بالرسم على الحجر والزخرفة على كرب النخيل ضمن فعاليتين متتاليتين وهما: فعالية «الفريج» التي نظمت على جبل القارة في الأحساء وكذلك مهرجان الزهور الذي اختتم أمس الثلاثاء في منتزه الملك عبدالله البيئي في محافظة الأحساء.

وذكر الخضيري لـ «جهينة الإخبارية» أنه يرسم على الحجر الناعم جدا الذي يستخدم عادة في الحدائق والمشاتل، بحيث لايكون لها حواف أو زوايا حادة، مبيناً أنه تارة يزخرفها وتارة يرسم عليها، ”في المهرجانا طلب مني الزوار كتابة أسمائهم وأسماء أصحابهم عليها، حتى بعت منها كمية لابأس بها“.الفنان حسين الخضيري - الرسم على الحجر والكرب

وأشار إلى أن إقبال الزوار على فكرة الرسم على الحجر وكرب النخيل كبيرا، مرجحا السبب لكون الفكرة جديدة ومختلفة عن الرسم العادي.

وأعرب عن سعادته لزيارة الأميرة عبير بنت عبدالله لركنه وإعجابها بالنقش على الحجر، وقال: ”زارتني الأميرة عبير واشترت كمية ليست بالبسيطة، وطلبت كمية خاصة لها بعد المهرجان“، مشيداً باهتمامها بالفنانين وتشجيع الفن بأفكاره المختلفة والمتجددة.

وذكر الخضيري أن هدفه من الظهور والمشاركة في المهرجانات، هو تعريف الآخرين بالأفكار الجديدة وأن الفن التشكيلي له أكثر من صورة وشكل وله ظهور قوي, موضحاً أنه يحاول استخدام خامات من بيئة التراث الأحسائي وإدخالها في الفن التشكيلي والظهرو بشيء مبتكر ومميز, مثل النقش على كرب النخيل.

وشكر المشرفة على المعرض التشكيلي في مهرجان الزهور نورة الجعفري، وأثنى على جهودها وتعاونها مع جميع المشاركين من الفنانين.

يُذكر أن الفنان حسين الخضيري مؤسس مجموعة «كلنا رسامون» التي تهتم بالرسامين المبتدئين، وشارك في عدة فعاليات ومعارض تشكيلية بجانب الفنان حافظ الرضي ورسام الكاركاتير إبراهيم العلي.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
عارف
[ الشرقية ]: 15 / 3 / 2017م - 4:07 م
ماشاء الله تبارك الله مجهود رائع وربي يوفقك .
2
تشبيهات
[ 5632 ]: 15 / 3 / 2017م - 6:29 م
الخضيري يشبه بالضبط .
سمكة ملونة جميلة بدلا من رعايتها والاهتمام بها يتم شيها واكلها ثم رميها عظام
3
ام محمد
[ القطيف ]: 15 / 3 / 2017م - 7:54 م
ماشاء الله تسلم الأيادي والذوق الرفيع
بالتوفيق الى مزيد من الإبداعات
قطيفنا تزهو بمبدعين
الى الأمام دائماً
4
،،
15 / 3 / 2017م - 8:26 م
أم محمد ... هذآ الخضيري من الأحساء

شدخل قطيفكم المبدعة
5
ام محمد
[ القطيف ]: 16 / 3 / 2017م - 11:36 ص
وانعم باهل الأحساء
كل أهل بلدي خير وبركه
ابداعهم فخر لنا
شكراً على المعلومه