آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 1:44 ص

حملة طلابية للتوعية بالأنظمة المرورية بسيهات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

أطلق عدد من الطلاب في مدينة سيهات بمحافظة القطيف حملة توعوية للتوعية بالأنظمة المرورية ضمن فعاليّات أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017 بعنوان «حياتك أمانة».

وشارك في البرنامج عدد من أولياء الأمور من خلال الإذاعة الصباحية والمحاضرات الوقائية وتنبيه السائقين والزوار لقواعد السلامة المرورية.

وقال قائد مدرسة الخندق الابتدائية سعود الخالدي أن مجموعات من الطلاب قاموا بتوزيع مطويات توعوية على قائدي المركبات ومستخدمي الطرق للتوعية بأهمية الالتزام بالأنظمة المرورية، والتزام القيادة الآمنة للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

وأشار الى تفعيل دور الإذاعة المدرسية خلال الأسبوع الحالي في توعية الطلاب بأهمية الالتزام بقواعد المرور.

وقال رائد النشاط المدرسي فؤاد آل سنبل أن إدارة المدرسة عملت على إشراك أولياء الأمور في البرنامج وذلك بالعمل بأن يكون لهم دور أكبر يمثل اهتمام الأبوين بتعليم أبنائهم كركيزة أساسية لنجاح برنامج التربية المرورية في المدرسة.

وأضاف: إن الهدف من الفعالية تعزيز مفهوم السلامة العامة والقيادة الآمنة وزيادة الوعي المروري لتقليل الأضرار الناجمة عن الحوادث المرورية، التي اصبحت أكبر وأعظم مهدد للحياة في ظل زيادة عدد المركبات والنمو السكاني والاتساع العمراني وتعدد النشاطات البشرية، وما يتطلب من جهد وعمل في نشر الوعي المروري والالتزام بقواعد المرور لمستخدمي الطريق.

أوضح منصور آل كبيش «ولي أمر» أنه من المهم جدا أن تبدأ التربية المرورية في عمر مبكر لتنبيه الأطفال من الأخطار التي تصاحب التنقل والسفر، والعمل على وتزويدهم بالمفاهيم والقوانين المرورية؛ وذلك إنطلاقا لتعزيز الوعي بآداب المرور وقواعده وأنظمته.