آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 6:23 م

الشبيب يؤكد على ضرورة اندماج المبتعثين مع الييئة الجديدة والاعتماد على النفس

جهات الإخبارية إيمان الفردان - تصوير: هشام الأحمد - صفوى

أكد المدرب نوري الشبيب على أهمية اندماج المبتعث اندماجا جديا مكثفا مع أشخاص من غير بيئته، وضرورة مشاركته في الأنشطة الاجتماعية في منطقة الابتعاث والعمل على أخذ الخبرة العملية خلال الدراسة أو بعدها في الشركات الأجنبية.

وأشار إلى أن من أبرز المشاكل التي يتعرض لها المبتعث في السنة الأولى من الابتعاث، هي: اللغة والتكيف مع البيئة والعادات الجديدة، وكيفية الاعتماد على النفس في جميع الأمور الحياتية.دورة المدرب نوري الشبيب - جامع الكوثر

جاء ذلك في دورة «قصة نجاح وتميز لمبتعث» بتنظيم لجنة التفوق الطلابي مساء الأربعاء بصفوى، والتي استهدفت الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بجامع الكوثر.

وتضمنت الدورة عدة محاور أبرزها: الهدف من الابتعاث وسببه وأبرز مشاكل السنة الأولى من الابتعاث والحلول وكيفية الاستفاذة القصوى من الابتعاث وكيف يتميز الطالب والطالبة مع الابتعاث وأخطاء الوالدين في التعامل مع أبنائهم المبتعثين وأهم التخصصات الأفضل والمتاحة للدراسة في الخارج.

وأكد الشبيب على ضرورة الاستفادة القصوى من الوجود في بلد خارج المنطقة وتطوير شخصيتة، من خلال المشاركة في النشاطات لافتا لأهمية العمل على الدخول في البحوث العلمية ومراكز الأبحاث داخل الجامعات سواء مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

وشدد على ضرورة إتاحة مساحة جيدة لاتخاذ القرار والتصرف بحرية والتحكم بالمشاعر أو الأحزان أمام الأولاد بسبب الفراق والزواج، مؤكدا في حالة الزواج أن يكون مشروطا من كلا الطرفين.

وعدد الشبيب الأخطاء التي تقع من الوالدين في التعامل مع أبنائهم المبتعثين، كتهيأة الأولاد على الاعتماد على النفس في الأمور المنزلية وعدم تعليم الأولاد التحكم في المصاريف المالية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
هاني اليوسف
[ القطيف / أم الحمام ]: 18 / 3 / 2017م - 3:50 م
المهندس نوري الشبيب من الأشخاص الناجحين المحبوبين وفقه الله
2
الرياضي
[ القطيف ]: 19 / 3 / 2017م - 9:06 ص
جميل طرح مثل هذه الندوات والمحاضرات فهي في صميم حاجة المجتمع وخاصة للمبتعثين والمبتعثات ..