آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 12:27 ص

بالصور.. الهيئة العامة للسياحة والتراث تكرم أقدم خباز تنور بالأحساء

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

كرمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني «أقدم خباز تنور» الخباز عبدالرحمن الربيع اليوم السبت وذلك برعاية وكيل محافظة الاحساء خالد بن عبدالعزيز البراك.

وحضر مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خالد الفريدة والعديد من المرشدين السياحيين وفرقة الرواد الكشفية والمهتمين بالتراث ومنظمي الرحلات السياحية وأصحاب المتاحف وأصحاب وكالات السفر والسياحة وأصحاب الفنادق والوحدات السكنية والخبازين ولفيف من الإعلاميين.

وأشاد وكيل المحافظة خالد البراك بالخباز الربيع وإخلاصه في عمله وتمنى له حياة مليئة بالعطاء والصحة.

وقال مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الفريدة بأن هذا التكريم جاء بعد تكريم الغراش صانع الفخار ذلك لتكريم الشخصيات التي أسهمت طوال عقود مضت في خدمة وطنها وساهمت في حفظ المهن الحرفية.

ووصف مدير مكتب الآثار بالاحساء وليد الحسين تكريم الخباز الربيع بأنه لمسة وفاء ومبادرة مباركة من الهيئة العامة للسياحة لأبناء الوطن المخلصين الذين حفظوا التراث.

وتوالت العديد من الكلمات لمدير فرع جمعية الثقافة والفنون علي الغوينم، والمدير السابق للسياحة والتراث الوطني علي الحاجي، ومدير جمعية المتقاعدين بالاحساء عبدالعزيز الشعيبي الذين أثنوا على هذا التكريم الذي يصب في حفظ المهن الحرفية والتراث الوطني.

وشكر الخباز الربيع الهيئة العامة للسياحة والتراث على التكريم والحفاوة والإلتفاتة الغالية على قلبه.

وفي ختام الحفل تم تقديم الهدايا للخباز الربيع والتقطت الصور التذكارية وتناول الجميع وجبة الغداء وشكر الحاضرون منظم اللقاء المرشد السياحي عادل الشبعان على جهده المتواصل وتعاونه مع هيئة السياحة والتراث الوطني.







التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
حسن علي القحطاني
[ الاحساء ]: 19 / 3 / 2017م - 6:05 ص
الله يحفظه من كل مكروة عمل شريف
2
الكوت القديم
[ الاحساء ]: 19 / 3 / 2017م - 7:41 م
أقدم خباز تنور من الأحياء
الله يعطيه الصحة وطول العمر