آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 7:40 م

الشرقية تحتضن ملتقى «صحة المرأة بلياقتها»

جهات الإخبارية

ينظم صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة تحت رعاية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيل رئيس هيئة الرياضة للقسم النسائي بحضور الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز والأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ملتقى ”صحة المرأة بلياقاتها“ في المنطقة الشرقية.

ويقام الملتقى خلال الفترة 22 مارس وحتى ال 23 من الشهر ذاته في الصالة الرياضية بمدينة الدمام، ويُعدّ أهم حدث رياضي نسائي في المملكة عن صحة المرأة ولياقتها.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة حسن الجاسر: ”ملتقى“ صحة المرأة بلياقتها ”والذي ينظمه صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة بالشراكة مع الهيئة العامة للرياضة يهدُف إلى دعم رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق ببند اللياقة البدنية ورفع نسبة ممارسة الرياضة من الافراد.

وأشار الى تسليط الضوء على شخصيات رياضية محلية وإقليمية احترفت الرياضة، والمساهمة من خلال هذا الملتقى لرفع الوعي الصحي لدى السيدات، وتحفيزهن والفتيات على ممارسة الرياضة والتعريف بأنواعها، وطرح نماذج لمشاريع رائدة في المجال الرياضي.

وأوضحت نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة هناء الزهير أن الملتقى يأتي لنشر أهمية اللياقة البدنية للفتيات والسيدات والمحافظة على صحة وسلامة الجسم عامة.

وقالت ان هذا الملتقى والذي ينظمه صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة تحت رعاية الأميرة ريما بنت بندر سيستضيف شخصيات رياضية نسائية محلية وإقليمية احترفت الرياضة لنقل تجربتها للجميع.

وأضاف يستهدف السيدات والفتيات فوق عمر خمسة أعوام وذوي الاحتياجات الخاصة من السيدات والفتيات لرفع التوعية الصحية لديهنّ ولتفعيل دور المرأة في كافة المجالات تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.