آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 4:59 م

بالصور.. تشييع ”ضحايا“ حادثة الغرق في بحر الرامس

جهات الإخبارية تصوير: وديع ال عمران - فيديو: أمجد القواعين - تاروت

شيع أهالي القطيف عصر اليوم 4 شبان من أصل 6 قضوا غرقا في مياه الخليج مساء امس الاثنين بعد سقوط المركبة في البحر بكورنيش مخطط الرامس بمحافظة القطيف.

وشيع أهالي القطيف الشبان الاربعة وهم الشقيقان ”حسين إبراهيم سلمان آل حبيل وعمار إبراهيم سلمان آل حبيل“ وابن عمهم ”زهير سلمان رضي آل حبيل“ والشاب الرابع جواد ال سيف بشكل جماعي من دوار جزيرة تاروت في الساعة الثالثة والنصف عصرا.

”ضحايا“ حادثة غرق ستة شبان في بحر الرامسوأنطلقت مسيرة التشييع من أمام مسجد الامام الحسن العسكري في تاروت مرورا بالشارع الرئيس في الجزيرة باتجاه مقبرة المصلى حيث المثوى الأخير للشبان.

المشيعون الذين علت وجوههم آثار الحزن رفعوا على الأكتاف الجثامين التي لفت بقماشة خضراء وسوداء مطرزة بآيات قرانية، كما رفعت الرايات الحسينية والأعلام الحمراء والسوداء.

وشارك العشرات من الكوادر في تنظيم حركة سير الموكب وسط إغلاق كامل للشارع في وجه حركة السيارات العابرة.

فيما وري جثمان الشاب يحيى عباس آل خاتم ”14 عاماً“، من جزيرة تاروت يقطن في حي التركيا في الساعة الحادية عشر ظهرا بمقبرة الجزيرة، بينما شيع جثمان حسين عبدالعزيز أحمد الحليلي ”18 عاماً“، من بلدة القديح ويسكن في حي المنيرة في الساعة الثانية عشر ظهرا بمقبرة بلدة القديح.

”ضحايا“ حادثة غرق ستة شبان في بحر الرامسواصدرت مدرسة فخر الدين الرازي المتوسطة بيانا نعت فيه الطالب يحيى عباس ال خاتم بالصف الثاني المتوسط الذي قضى نحبه اثر تعرضه لحادث مروري امس الاول ”الاثنين“.

كما نعت مدرسة الخطيب البغدادي الثانوية الطالبين حسين عبد العزيز الحليلي بالمستوى السادس المسار العلمي والطالب جواد صادق ال سيف بالمستوى الثاني اللذين فارقا الحياة نتيجة حادث مروري في مياه الخليج.

وكان الناطق الاعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الاكلبي ان الدوريات الساحلية وأثناء قيامها بعملها المعتاد شاهدت مركبة من نوع هونداي قد ارتطمت بالحاجز الحجري مما أدى الى سقوطها داخل البحر وغرقها تماما.

وقال انه على الفور تم إبلاغ مركز القيادة والسيطرة وتم تمرير البلاغ لمركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور الخليج العربي DMRCC حيث تم توجية الدوريات البحرية وفرق الإنقاذ لموقع سقوط السيارة.

وأشار الى الجهات المختصة «الدفاع المدني - المرور - الهلال الأحمر» كلاً شارك على حسب إختصاصة.

وبين ان فرقة من الغواصين قامت بالبدء في عمليات البحث عن المفقودين واتضح بعد فتح ابواب السيارة داخل البحر وجود 6 شبان وتتراوح اعمارهم ما بين 13 سنة و20 سنة.

ولفت الى انه تم إنتشالهم وتبين أنهم فارقوا الحياة، وتم استخراج السيارة بواسطة غواصين حرس الحدود وآليات وأفراد الدفاع المدني التي حضرت للموقع.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 23
1
يتيمة علي ..
[ القطيف ]: 21 / 3 / 2017م - 4:53 م
رحمهم الله وتغمدهم بوافر رحمته والله يخلف على شبابهم بالجنه ??
2
ابومحمد
[ العوامية ]: 21 / 3 / 2017م - 5:00 م
رحمهم الله جميع والله ان الخبر يدمي القلب حيث فجعنا في فقد ستة من شبابنا رحمهم الله واسكنهم فسيح جنانه وربط على قلوب ذويهم بالصبر والسلوان. من المؤسف ان نفقد شبابنا وبشكل يومي جراء الحوادث الدامية. حيث لا يوجد من يضبط حركة السير والسرعة الزائدة والتي اودت بحياة كثير من شباب الوطن وتركوا جرحٌ غائر في قلوب ذويهم. ارجوا من الاباء والأمهات والمدرسة والمشائخ ان يقدموا النصيحة لهولاء الشباب بضبط السرعة على الطرق.
3
أم فارس
[ زمن الظهور ]: 21 / 3 / 2017م - 5:04 م
الله يرحمهم يارب والله يصبر قلب أهاليهم على فراقهم ..
4
مواطن قطيفي وأفتخر
[ الدمام ]: 21 / 3 / 2017م - 5:21 م
رحمهم الله برحمته الواسعة يا أرحم الراحمين وصبر قلوب أهاليهم على فقد هذه الشموع الزاهرة، ومن هذا المنطلق أحمل بلدية محافظة القطيف المسؤولية الكاملة الشاملة عن هذا الحادث بسبب عدم الإكتراث بإنارة الطريق منذ فترة طويلة وعدم الإكتراث بوضع علامات تحذيرية من مسافة بعيدة بأن الطريق له نهاية بحرية ومنعطف حاد ومطب نهاية طريق وكل هذا كان من المفترض أن يكون متواجد في السابق منذ إنشاء الطريق ولهذا أحمل رئيس بلدية القطيف زياد مغربل بشكل شخصي مسؤولية موت هؤلاء الشباب الزهور لعدم أكتراثه للشوارع وماحصل بالأمس بسبب ذلك وأريح ضميري بذلك ورحمهم الله برحمته الواسعة يارب.
5
أبو أحمد
[ سنابس ]: 21 / 3 / 2017م - 5:33 م
الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته .
6
محمد
21 / 3 / 2017م - 5:56 م
نسأل الله لهم الرحمه والمغفرة..
7
بنت الزهراء
21 / 3 / 2017م - 6:06 م
الله يرحمهم برحمته ويسكنهم فسيح جنته ويحشرهم مع محمد وآل محمد والله يمسح على قلوب أهاليهم
8
مالي حظ
[ سيهات ]: 21 / 3 / 2017م - 6:13 م
الله يرحمهم
كيف يكون حادث مروري.
والسلام ماتو غرقا في منطقه الكورنيش.
ام هل هناك تغطيه على البلديه وتقصيرهافي تنفيذ المشاريع.
عدم وضع إشارات تحذيرية؟؟؟؟
9
الوحداني
[ القطيف ]: 21 / 3 / 2017م - 6:30 م
رحمهم الله وحشرهم بجوار نبيهم وال بيته ربط الله علئ قلوب امهاتم بالصبر خلف الله عليهم خلف صالح
10
اياد الدحيليب
[ القطيف ]: 21 / 3 / 2017م - 6:54 م
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1)

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7). رحمه الله عليهم
11
فطوم.تومه
[ صفوى ]: 21 / 3 / 2017م - 6:58 م
لا اله الا الله..
رحمك يارب..
الله يرحمهم ويغفر اليهم ويحشرهم مع محمد وال محمد ويمسح على قلب اهلهم
12
ابو عبدالله
[ القطيف ]: 21 / 3 / 2017م - 7:44 م
من الضروري وضع اشارات تدل على نهاية الطريق أو مطبات أو علامات الله يرحمهم برحمة ويسكنهم جنات النعيم ويصبر قلوبهم أهلهم ورحم الله من قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشباب ونا الإله ونا إليه راجعون
13
بنت تاروت
[ تاروت ]: 21 / 3 / 2017م - 8:16 م
الله يرحمهم ويصبر قلوب امهاتهم
الله يعين الامهات

هم الحين الي قلوبهم تعورهم

المرجع لله والحكم لله
انا الله وان اليه راجعون
14
الكاشوان
[ جزيره تاروت الحبيبه ]: 21 / 3 / 2017م - 8:33 م
الله يرحمهم برحمته ويدخلهم فسيح جنته ويحشرهم مع سادتهم محمد وال محمد(اللهم صلى وسلم على محمد وال محمد)ويصبر اهلهم ويربط على قلوبهم ويجازيهم خير الجزاء على صبرهم وحسبنا الله ونعم الوكيل انا الى الله وانا اليه راجعون(الفاتحه على ارواحهم)
15
قطيفيه
[ القطيف ]: 21 / 3 / 2017م - 8:53 م
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
انا لله و انا اليه راجعون

الله يرحمهم و يحشرهم مع محمد وال محمد و يمسح على قلوب الفاقدات والفاقدين
16
ابوعبدالله
[ القطيف ]: 21 / 3 / 2017م - 8:59 م
إنا لله وإنا إليه راجعون رحمة الله عليهم
17
أم كميل
[ القطيف ]: 21 / 3 / 2017م - 9:33 م
الله يرحمهم برحمته الواسعة وحشرهم الله مع محمد وآل محمد لكل أجل كتاب وإنا لله وإناإليه راجعون والله يمسح على قلوب فاقديهم بالصبروالسلوان
18
علي
21 / 3 / 2017م - 9:44 م
على البلديه وضع حواجز نهاية كل منعطف وخاصة على الخطوط البحرية كي لا تتكرر الاحداث الماساوية مرة اخرى اضافة الى المطبات والعلامات التحذيرية والله يرحمهم جميعا.
19
قطيفي مثالي
[ القطيف ]: 21 / 3 / 2017م - 10:20 م
رحمهم الله برحمته الواسعة يا أرحم الراحمين وصبر قلوب أهاليهم على فقد هذه الشموع الزاهرة، ومن هذا المنطلق أحمل بلدية محافظة القطيف المسؤولية الكاملة الشاملة عن هذا الحادث بسبب عدم الإكتراث بإنارة الطريق منذ فترة طويلة وعدم الإكتراث بوضع علامات تحذيرية من مسافة بعيدة بأن الطريق له نهاية بحرية ومنعطف حاد ومطب نهاية طريق وكل هذا كان من المفترض أن يكون متواجد في السابق منذ إنشاء الطريق ولهذا أحمل رئيس بلدية القطيف زياد مغربل بشكل شخصي مسؤولية موت هؤلاء الشباب الزهور لعدم أكتراثه للشوارع وماحصل بالأمس بسبب ذلك وأريح ضميري بذلك ورحمهم الله برحمته الواسعة يارب.
20
ابو عبدالله
[ القطيف ]: 22 / 3 / 2017م - 6:30 ص
المفروض وضع مطبات كثيرة قبل نهايه الطريق وأكثر أعمدة الانارة في الطريق وين البلديه والله حرام شباب في عمر الزهور يروح بشكل هد اعوذبالله من الشيطان الرجيم والله يرحمهم برحمة ويصبر قلوبهم أهلهم
21
متابع
[ السعوديه ]: 22 / 3 / 2017م - 7:45 ص
"إنا لله وإنا إليه راجعون" الله يتغمدهم بواسع رحمته ويخلف على أهلهم بالصبر والسلوان. عطم الله أجركم جميعا
22
المحقق ذيبان
[ الشرقية البندرية ]: 22 / 3 / 2017م - 8:44 ص
الله يرحمهم
وين المحقق كونان ما حط تعليق ، بس شغلته يعلق ليقضي على اهل العوامية والقطيف
23
علي
[ الربيعية ]: 22 / 3 / 2017م - 6:58 م
الله يرحمهم ويصبر أهلهم،،المسؤولية كما هو واضح تقع بشكل كامل على بلدية القطيف،تسعى وراء الكماليات الزائفة مع فقد الأساسيات