آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 6:12 ص

القطيف.. 5 أيام ممطرة في «السرايات»

جهات الإخبارية

تشهد منطقة الخليج موسما ممطرا، خلال فصل ربيع هذا العام، كما تشير التوقعات الى استمرار الهطولات المتفرقة، اعتبارا من اليوم الخميس، وحتى مساء الإثنين.

وتتحسن الفرص بالمنطقة الشرقية، خاصة في محافظة القطيف والدمام، حيث تتهيأ فرص الأمطار بين خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية غزيرة في بعض المناطق.

وتمتد حالة عدم استقرار الاجواء، الى اجزاء من الوسطى والسواحل الغربية، مع تساقط الامطار على فترات، ومن المحتمل ان تكون متواصلة إلى منتصف الاسبوع المقبل، وفقا لتنبؤات مراكز وهيئات الارصاد الاقليمية والدولية، ومؤشرات الخرائط العددية للطقس.

وبحسب المختصين في متابعة أحوال الطقس، تكون هذه الاضطرابات الجوية بمختلف أبعادها، من الحالات المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، التي تتكرر في موسم «السرايات»، بالتقلبات الجوية السريعة.

وتكون الرياح السائدة خلال هذه الفترة جنوبية إلى متغيرة الاتجاه، مع هبات قوية تتجاوز سرعتها 50 كيلو مترا في الساعة أحيانا، متوقعة اليوم وغدا، ما يسبب اثارة الغبار بالاضافة الى ارتفاع الامواج في الخليج العربي.

وتكون غزارة الامطار في مياه البحر، مصحوبة برياح عاتية، ما يؤدي الى اعاقة الملاحة والانشطة البحرية، كما تتأثر حالة الطقس بهذه الرياح، التي تساعد في انخفاض نسبي لدرجات الحرارة نهاية هذا الاسبوع.