آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 1:42 ص

رياح وسحب رعدية من الشرق للغرب

جهات الإخبارية

يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي في المنطقة الشرقية اليوم الجمعة، وعدد من مناطق السعودية والخليج، بسبب تواجد منخفض جوي، يعمل على تهيئة المزيد من فرص الأمطار.

وتكاثف السحب الركامية الرعدية، ممتدة من الشرق للغرب، متوقعا أن تعصف الرياح بشدة، مثيرة للأتربة والغبار في مساحات واسعة، فيما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مقتربة من الثلاثينيات المئوية ظهرا.

وتعاود درجات الحرارة الانخفاض تدريجيا، اعتبارا من الغد، بحيث تسجل منتصف العشرينيات نهارا، مع احتمال تواصل هطول الأمطار خلال 48 ساعة قادمة، متفاوتا في الشدة بالوسطى والشرقية.

ويمتد الى أجزاء من الشمالية ومرتفعات الجنوب الغربي، وتكون الرياح جنوبية إلى شمالية شرقية، ومتغيرة الاتجاهات احيانا، معتدلة إلى نشطة السرعة، وذلك في معظم مناطق المملكة.

وفي سياق متصل، كانت توقعات هيئة الارصاد وحماية البيئة، تشير الى استمرار الحالة الماطرة في عدد من مناطق المملكة، حتى يوم الأحد المقبل بإذن الله تعالى، خاصة على اجزاء من وسط وشرق المملكة.

وتكون مصحوبة بنشاط الرياح السطحية، فتعمل على إثارة الأتربة والغبار، متفاوتة الشدة مناطقيا خلال اليومين القادمين وحتى مطلع الاسبوع، وقد تحد من مدى الرؤية الأفقية أحيانا، في الأماكن المكشوفة والطرق السريعة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مهندل
[ 5632 ]: 24 / 3 / 2017م - 1:51 م
مشكورين جهينة