آخر تحديث: 15 / 5 / 2024م - 7:40 م

سيهات.. العشرات يشاركون في انطلاق ”بر الوالدين“ بالمقبرة

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

توافد يوم أمس الجمعة على مقبرة مدينة سيهات العشرات من الأهالي بكافة شرائحه وبمختلف الاعمار، لزيارة من رحلوا من الآباء والأمهات، وذلك مع انطلاق النسخة الرابعة من فعاليات يوم بر الوالدين.

بر الوالدين 4 - سيهاتويأتي هذا التفاعل بعد دعوات وجهتها اللجان المنظمة في مختلف محافظة القطيف للمشاركة يوم أمس، واستجابة للمبادرة الأهلية التي أطلقها عدد من المتطوعين بهدف ترسيخ مفهوم بر الوالدين في نفوس جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية.

وبدء البرنامج الحفل عند الساعة الرابعة عصراً، قدمه نعيم المكحل، الذي أشاد بحملة بر الوالدين.

وتحدث الشيخ حسين آل عباس عن قيمة بر الوالدين ووجوب الإحسان إليهما في حياتهما وبعد مماتهما، وتأكيد التعاليم والوصايا الدينية على ذلك، مشيدا بمبادرة أحياء يوم للبر بالوالدين.

وقال المشرف على الحملة بمدينة سيهات منصور الرميح ان الهدف من الحملة إذكاء قيمة بر الوالدين النبيلة في نفوس المجتمعات بروح انسانية والتأكيد على بر الأبناء لوالديهم.

وأشار الى ان القائمين على الفعالية ”ثلة من المؤمنين رهنوا أنفسهم لهذا الهدف النبيل، حيث انطلقت الحملة سنة 2013م في إحدى مدن القطيف، ثم نشرت على مستوى المحافظة والمنطقة. بقيادرة المشرف على الفعالية عبدالأمير السني“.

وبين ان هذه الفعالية هي تدشين المبادرة حيث ستنطلق الفعاليات، من خلال أقامة اللقاء السنوي بسيهات في مهرجان الوفاء بتاريخ 7 ابريل القادم.

وأضاف لمسنا التفاعل الإيجابي الكبير من لدن الجمهور في جميع أنحاء معمور محافظة القطيف. مشيرا الى أن التعليمات الدينية تحثنا على بر الوالدين، ولما لها من أهمية قصوى.