آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 6:31 م

الخطاط العرب يشارك بفعاليات اليوم العالمي للخشب في لوس أنجلوس

جهات الإخبارية جمال الناصر - القطيف

شارك الخطاط مصطفى العرب في فعاليات اليوم العالمي للخشب الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية مع أكثر من 400 مشارك من 124 دولة من مختلف دول العالم.

وقدم محاضرة بعنوان ”ماهو الخط العربي“، بالإضافة الى ورشة عمل، تعني بكيفية مسك الأدوات واستخدامها في ما يتعلق بالخشب، إضافة إلى ورشة عمل يقيمها يوميًا تضمن كتابة أسماء الحاضرين من الضيوف وطلاب المدارس والجامعات وتعريفهم باللغة العربية.

وقال الخطاط العرب إنَّ المهرجان تضمنَّ فعاليات فنية وحرفية مُتعلقة بالخشب، موضحاً أن الهدف منهُ هو خلق جسر التواصل بين الفنيين «للتعرف ثقافة وأعمال الفنانين في مجال الخشب على مستوى العالم».

وبين العرب، أن مشاركته كانت بهدف إيصال ثقافة الخط العربي وأدواته للمجتمع الغربي.

ووزعت في ختام فعاليات المهرجان شهادات تقدير، قُدمت لكافة المشاركين من 124 دولة من كافة أرجاء العالم.

ويُعرف اليوم العالمي للخشب بأنهُ حدث ثقافي سنوي يبدأ من 17 مارس إلى 28 من نفس الشهر، يهدف إلى زيادة الوعي العام وتعزيز أهمية وفوائد الخشب.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
احمدوووووو
[ صفوى ]: 29 / 3 / 2017م - 9:54 م
المفروض يكون العنوان الخطاط العالمي " العرب" يشارك بيوم الخشب العالمي؛ طول عمره كبير ابو السادة ومن محفل عالمي لاخر عالمي فهذه ليست الاولى سبقتها فعاليات عالمية اخرى، يكفيكم قناة ألمانية مهتمة بالخط اعدت عنه تقرير مطول ومصور ع كورنيش القطيف لعدة ايام،شخص ورجل بمعنى الكلمة منطقا واخلاقا ويستاهل كل خير،
2
جاسم
30 / 3 / 2017م - 4:20 م
دائماً مبدع ومتألق السيد ??