آخر تحديث: 16 / 5 / 2024م - 8:35 م

أمير الشرقية يفتتح مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في الدمام

جهات الإخبارية

افتتح أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري في نسخته الخامسة، وذلك في منتزه الملك عبدالله الواجهه البحرية بكورنيش الدمام.

وشهد الحفل عروضاً متنوعة تعكس التراث البحري في المنطقة الشرقية والخليج العربي والأنشطة والمقومات الثقافية والسياحية، بمشاركة فرق متخصصة واحترافية من المجتمع المحلي ومشاركات خليجية.

أمير المنطقة الشرقية يفتتح مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحرواستعرض خلالها المرور على الفرق الشعبية المحلية والخليجيه، وجولة على القرية التراثية ذات الطابع البحري، وسوق البلدة وحرف الخليج والحرف الوطنية والجداريات الفنية، كما اطلق أمير الشرقية الفعاليات البحرية التي يشارك فيها فرق من نواخذه وبحارة الخليج.

وتجول الضيوف على أركان الأسر المنتجة والحرفيات، والى موقع العروض في القرية التراثية شاهدوا خلالها العروض التي تجسد الحياة اليومية للبلدة التراثية.

وأوضح أمين المجلس والمدير العام لهيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة والمشرف العام على المهرجان المهندس عبداللطيف البنيان، أن المهرجان يهدف إلى إبراز المقومات السياحية والتراثية البحرية في المنطقة، والعمل على استثمارها سياحياً وجذب أكبر عدد ممكن من الزوار والسياح للمنطقة.

وقال يسهم في جعل سواحل المنطقة من أهم المقاصد السياحية، إضافة إلى تأصيل المقومات السياحية للمنطقة وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة، فضلاً عن تأصيل الهوية العمرانية للمنطقة.

وأضاف يتبنى المهرجان هذا العام بناء قصر الإمارة الأول والذي عرف بقصر صالح إسلام وقلعة الدمام التاريخية كوجه لقرية المهرجان، بقصد تعزيز النمو العمراني وتأصيله لدى المجتمع المحلي.

وأشار البنيان إلى أن مهرجان الساحل الشرقي للتراث البحري حقق جائزة التميز السياحي في الفعاليات والمهرجانات التي حصدها مؤخراً لعام 2017 والتي تشمل عدة معايير، مؤكداً بأن ذلك النجاح يترجم النجاحات التي حققها المهرجان في توظيف المقومات السياحية للمنطقة وتأكيد هويتها التراثية.