آخر تحديث: 9 / 5 / 2024م - 4:16 م

في مباراة مفصلية يتطلع من خلالها كل فريق للنقاط الكاملة

الاتفاق والخليج.. البحث عن «شاطئ الأمان»

جهات الإخبارية

يرفع الاتفاق وجاره الخليج شعار الفوز عندما يلتقيان مساء اليوم السبت على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين لدوري جميل للمحترفين.

وتُعتبر المباراة مفصلية لكلا الفريقين اللذين لن يقبلا بنتيجة غير الفوز في ظل أزمة النتائج التي يعاني منها كل منهما، ووضعته في خندق الهبوط للدرجة الأولى.

فالاتفاق الذي خالف التوقعات في الدور الثاني من الدوري، ولم يقدّم المأمول في المباريات الثماني الماضية التي لم يُحقق خلالها سوى نقطة وحيدة، يتطلع إلى استعادة الثقة والعودة لسكة الانتصارات التي ستبعده عن صراع الهبوط وتعيده إلى المنطقة الدافئة ولو بشكل مؤقت.

بينما الخليج الذي عانى كثيرًا من سوء النتائج منذ بداية الموسم فإنه يسعى جاهدًا إلى التمسّك بخيط الأمل الرفيع للاستمرار في دوري الأضواء والشهرة، وهذا الأمر يتطلب منه الفوز في مباراة الليلة، وفي المباريات المقبلة.

وبالعودة إلى واقع الفريقين فنيًّا ونقطيًّا فإن الكفة تكاد تكون متكافئة إلى حد كبير، وبالتالي من الصعب التكهّن بالنتيجة التي ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية.

ويدخل الاتفاق المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 22 نقطة جمعها من 21 مباراة، إذ فاز في 6 وتعادل في 4 وخسر 11 مباراة، وسجل هجومه 23 هدفًا.

فيما تلقى مرماه 35 هدفًا، ويبرز في صفوفه أحمد الكسار، وحسن كادش، ويحيى عتين، ومحمد الكويكبي، وصالح العمري، والكاميروني أمينو بوبا، والبوركيني محمد كوفي العائد من الإصابة والأسباني خوان كاييخون. بحسب الميدان الرياضي.

في حين ستكون مشاركة النيجيري مايكل إينرامو المنضم حديثًا للفريق متوقفة على جاهزيته اللياقية، هذا في الوقت الذي سيفتقد فيه لخدمات عمر السنين بداعي الإيقاف ومحمد كنو بسبب الإصابة.

وفي المقابل يدخل الخليج المباراة، وهو في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة جمعها من 21 مباراة، حيث فاز في 4 وتعادل في 6 وخسر 11 مباراة، وسجّل هجومه 25 هدفًا في الوقت الذي استقبلت فيه شباكه 43 هدفًا.

ويبرز في صفوفه مسلم آل فريح وعبدالإله بخاري وعلي لاجامي وزكريا سامي وعبدالله السالم والسنغالي أداما فرانسوا والغيني أبو بكر فوفانا والموريتاني إسماعيل دياكيتي والبرازيلي جادسون دوسانتوس، في الوقت الذي سيفتقد فيه جهود طلال مجرشي بسبب الإيقاف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو هادي
[ القديح ]: 8 / 4 / 2017م - 4:53 م
تمنياتنا للخليج بالفوز و البقاء في الدوري الممتاز