آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 5:57 م

تراجع «غبار» الشرقية خلال 24 ساعة

جهات الإخبارية

تشير خرائط الطقس إلى انحسار موجات الغبار، بالمنطقة الشرقية خلال 24 ساعة قادمة، حيث تستقر الأجواء غدا الأحد، فيما تشهد منطقة الخليج العربي اليوم السبت ذروة نشاط الرياح الشمالية الغربية.

فيما يُتوقع أن تبلغ مستويات عالية جدا في السرعة، ويشمل ذلك السواحل الشرقية للسعودية، وأجزاء من الوسطى ممتدة إلى بعض مناطق المملكة، كما يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، قبل أن تصعد للأربعينيات المئوية مطلع الاسبوع المقبل.

من جهتها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لحالة الطقس ليوم السبت أن يستمر نشاط الرياح السطحية، على مناطق الشرقية والرياض ونجران والمدينة المنورة، يمتد تأثيرها إلى منطقة تبوك.

وتكون مثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية، في حين تكون السماء غائمة جزئيا، قد تتخللها سحب رعدية، على مرتفعات الجنوب والغربية.

وطبقا لهيئة الأرصاد، فإنه من المتوقع أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر، غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة 16 - 36 كيلو مترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر بين الخفيف إلى متوسط الموج.

وفي الخليج العربي يكون اتجاه الرياح السطحية، من جنوبية الى جنوبية شرقية، بسرعة 15 - 35 كيلو مترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.