آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 9:27 م

ضبط حضور التمريض ب «البصمة» في مستشفيات الشرقية

جهات الإخبارية

انتهت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية من مشروع الحضور الإلكتروني للتمريض بنظام «البصمة»، والذي سبق تطبيقه في مايو 2016 الماضي، بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام والقطيف المركزي ومجمع الدمام الطبي، ومؤخرا في مستشفيات رأس تنوره وبقيق والجبيل وصفوى، تمهيدا لتعميمه بمختلف المنشآت الصحية الحكومية قريبا.

وقال مدير إدارة المراجعة الإكلينيكية بصحة الشرقية د. سعد الغامدي إن الإدارة ساهمت بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى في إنشاء برنامج قياس أداء مكافحة العدوى لجميع مستشفيات المنطقة وبدأ العمل به مؤخرا وسيكون له أثر إيجابي في مراقبة أداء ومخرجات مكافحة العدوى.

وأشار د. الغامدي خلال حفل تكريم 29 موظفا وعدة مستشفيات متميزة، الى استحداث بعض البرامج الهامة في التحليل والاستنتاج وتحويل البيانات لمعلومات قابلة للاستفادة منها في بناء السياسات او تغيير طرق العمل او متابعة فعالية الاجراءات التصحيحية المتخذة في المنشآت الصحية ومن بينها برنامج «كايبي» للمستشفيات والمراكز الصحية وإنتاجية المختبرات.

ويعمل البرنامج على قاعدة بيانات بالتحليل وإصدار تقارير شهرية عن الإنتاجية الكلية والأداء العام وتقسيم وتصنيف المؤشرات الى مؤشرات تخصصية وذات طبيعة تخدم أهدافا محددة، إضافة لإمكانية إجراء المقارنات بين المنشآت الصحية في المنطقة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ABU ALI _
[ Damm ]: 22 / 4 / 2017م - 5:05 م
نبي نظام يسهل على المراجع فتح ملف او اخد موعد
عن طريق الاون لاين
2
ابو احمد
[ المملكة العربية السعودية ]: 23 / 4 / 2017م - 8:12 ص
سواء الحضور بصمه او دفتر توقيع اذا كان الاداء جيد في العمل هو الافضل لو كل موظف ياخذ دورة في العمل وملم به ومخلص في عمله ويعرف المهام الموكله الية لم نحتاج الى بصمة بعض الموظفين متسيبين في عملهم لو يعرف المسئول مهام موظفة والمهام الموكله الية لستغنى عن بعض منهم لانهم عبى على المركز المفروض الممرضة تكون ملمة بجميع الادوار التي تخصها من تطعيم وامومة وامراض مزمنة وتثقيف المرضى اما ان تاخذ دور فنية الاسنان فهذا جيد برغم انه غير تخصصها او ان تكون صيدلية هذا جيد ولكن دورها الحقيقية عليها ان تاخذة وبوجهة نظري القاصرة لو كل موظف يعرف المهام الموكلة الية وليس ان يترك عمله لم نحتاج الى دفتر حضور وانصراف كما كان في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن هناك من يرفض الاعمال بعد هذه الخدمة ومسار العمل وتنظيمة له دور كبير في تحسين جودة العمل وكذلك بيئة العمل ان يكون المركز مبنى حكومي وليس مبنى مستاجر ومخصص بيئة عمل وليس منزل سكن