آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 12:53 م

أبناء القطيف يحققون مراكز متقدمة في مسابقة الحساب الذهني الدولية

جهات الإخبارية حكيمة الجمعان - القطيف

تنافس أكثر من 200 طالبا وطالبة من جنسيات ومستويات مختلفة في المسابقة الدولية للحساب الذهني السريع، التي أقيمت يوم الجمعة في مدينة دبي.

وفاز متسابقو مدينة القطيف بمراكز متقدمة بقيادة المدرب محمد الشعلة وإشراف المدربات فضيلة آل نصيف، معصومة مكي، فاطمة العلوي ووجيه الصفواني.المتسابقون في مسابقة الحساب الذهني الدولية بدبي

وحصد المتسابق علي الصفواني المركز الثالث والمتسابق كرار لاجامي حصل على مركز متقدم ”مكرر“، فيما نال بقية المتاسبقين الهدايا تذكارية والشهادات من الشركة المنظمة.

وشارك في المسابقة كل من: علي الصفواني، كرار لاجامي، عبدالله الحريري، عبدالله الصفار، علي الصفار، حسين مريبط، فارس آل صفوان، حسين الحمام، طاهر العبدالنبي، حسين العيد، أسعد الهواشم، الرباب آل قويسم، آية العسكري ومرام آل حميد.

وأثنى الجميع على الجهود الجبارة التي قام بها مدير نادي الرياضيات بالقطيف المدرب زكي الشعلة، وعلى عطائه في تدريب المتسابقين.

ومن جهته، قال المدرب زكي الشعلة: ”هدفنا في نادي الرياضيات بالقطيف QMC هو بناء جيل ذو عقل رياضي محب للرياضيات ومتفوق دراسيًّا ونشيط ذهنياً، وجمال العلم زرعه في العقول، وزكاة العلم نشره؛ والسعادة الحقيقية تكمن في العطاء ولا تقدم بدون مواكبة لهذا النجاح“.

يُشار إلى أن المسابقة الدولية شاركت فيها 9 دول عالمية، منها: «الهند، لبنان، البحرين، السعودية، الإمارات، ماليزيا، منغوليا، المغرب، وأميركا».