آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 12:28 ص

80 متطوعا شاركوا في تنظيم الملتقى العاشر والذي استمر لـ 3 أيام متتالية

«لقاء الأحبة» يجمع 100 يتيم لصقل مواهبهم ودمجهم بالمجتمع

جهات الإخبارية

جمع ملتقى لجان كافل اليتيم العاشر بمحافظة القطيف 100 يتيم وذلك في فعالية ترفيهية أطلق عليها مسمى «لقاء الأحبة» تهدف إلى صقل شخصية الأيتام ودمجهم بالمجتمع.

وشاركت 8 جمعيات خيرية على مستوى المحافظة بما فيها خيرية الصفا المنظم للملتقى بصفوى على التوالي، واستمرت الفعاليات لـ 3 أيام شملت التعليمية والرياضية والعلمية والثقافية.

وقال مشرف ملتقى كافل اليتيم بجمعية الصفا بصفوى إبراهيم الخلف: إن عدد المشاركين في اللقاء العاشر وصل لـ 100 يتيم من 8 جمعيات خيرية بمحافظة القطيف، وأقيم اللقاء في استراحتين منفصلتين قريبتين من بعضهما، حيث خصصت واحدة للمبيت وأخرى لممارسة الأنشطة والفعاليات.

وأكد الخلف أن هذا اللقاء استقطب أكثر من 80 متطوعا سهروا على راحة الأيتام وتقديم الخدمات لهم. بحسب صحيفة اليوم.

وبين أن كل جمعية شاركت بعدد معين من الأيتام وقد توافدت الأعداد من جمعية القطيف ومضر وأم الحمام وجمعية الأوجام والجارودية وجمعية تاروت والجش وأخيرا الجمعية المستضيفة جمعية الصفا الخيرية بصفوى.

من جانبه، لفت مؤسس هذا اللقاء ورئيس كافل اليتيم بصفوى سابقا جاسم الجاسم أن اللقاء جاء بهدف جمع الأيتام من مختلف الجمعيات لدمجهم مع بعضهم البعض وتم تحديد فعاليات محددة تهدف لصقل شخصية اليتيم وفتح المجال له للتعارف واكتشاف مواهبه.

ولفت الى تقديم الدورات العديدة التي تنفعه في حياته من بناء للشخصية وكيفية التفاعل مع المجتمع والتفوق وبناء المستقبل والانتماء للوطن والذي يركز اللقاء والملتقى عليه بشكل أكبر، وكذلك حرصنا على إدخال البهجة والفرح والترويح على النفس للأيتام عبر تنوع الفعاليات خلال أيام الملتقى.

وأشار الجاسم هدفنا كذلك من اللقاء إلى ديمومة التواصل الايجابي والفعال بين الجمعيات الخيرية بمحافظة القطيف وخاصة لجان كافل اليتيم، مؤكدا أن الجميع خرج في نهاية المطاف بعدد من الفوائد المعدة من خلال هذا اللقاء السنوي.