آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 9:27 م

حرارة صيف الخليج تتجاوز المعدلات الطبيعية

جهات الإخبارية

تظهر التنبؤات العددية في نماذج الطقس، أن صيف هذا العام بمنطقة الخليج العربي، سيشهد ارتفاعًا حادًّا في درجات الحرارة، وأن تكون فوق المعدل الطبيعي غالبًا.

كما بدت المؤشرات الأولية للمدى القادم، متفقة مع ترجيج هذه التوقعات بنسبة 70%، حيث تستمر الزيادة تصاعديًّا، خلال شهر مايو المقبل.

ويُتوقع أن تكسر حاجز الأربعينيات، قبل أن ترتفع للمستويات الصيفية المعتادة بالخمسينات، خاصة في شرق السعودية ودول مجلس التعاون.

وفي سياق متصل، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، على مناطق تبوك، تشمل الأجزاء الساحلية منها، والجوف والحدود الشمالية، يمتد تأثيرها إلى منطقة حائل.

وأوضحت الهيئة في تقريرها لحالة الطقس، اليوم الأحد في المملكة، أن السماء ستكون غائمة جزئيًّا إلى غائمة، في هذه المناطق، كما تسبق الأمطار برياح جنوبية نشطة، مثيرة للأتربة والغبار.

وفي البحر الأحمر، تكون الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 16 - 38 كم/‏ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وشمالية غربية بسرعة 18 - 40 كم/‏ ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، تصل على الجزء الشمالي إلى مترين ونصف المتر.

وفي الخليج العربي الرياح السطحية جنوبية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/‏ ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر بين متوسط إلى مائج.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
راكان
[ القطيف تاروت ]: 23 / 4 / 2017م - 10:22 ص
الله يزين الصيف @في سودت ابها@
2
أم سراج
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2017م - 5:05 ص
يارب
نريد لمبرد والهبوب الزينه
وحفظ البلاد والعباد
بحق محمد وآل محمد