آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

القطيف.. برنامج تربوي وتأهيلي يعد طالبات التربية الفكرية لسوق العمل

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

شاركت 40 طالبة من فئة العوق الفكري مرحلة مابعد المتوسط في معرض «بأناملنا نصنع الجمال»، الذي افتتحته مديرة مكتب إدارة الدمام ومساعدة الشؤون التعليمية بالقطيف نورة الخالدي.

وهدف المعرض الى تدريب وتأهيل طالبات التربية الفكرية وإكسابهم مهارات فنية ومهنية تتناسب وقدراتهم ودفعهم لسوق العمل لكسب الرزق والاعتماد على النفس والاستقلالية والاندماج في المجتمع.

وابتدأ المعرض الذي أقيم في المدرسة الثانوية السابعة للبنات بالقطيف بتلاوة قرآنية قدمتها أحدى طالبات العوق الفكري، تلاها كلمة تعريفية ومشهد تمثيلي من تقديم معلمات التربية الفكرية بعنوان «كياني أنت ابنتي» وبمشاركة طالبات الدمج، تخلله تكريم المعلمات المشرفات عليه.

وتضمن المعرض مسابقات للحضور وأركان احتوت على عدة ورش عمل من إنتاج الطالبات، منها: «ورشة الحاسب الآلي، ورشة الأشغال، ورشة التجميل، ورشة الاقتصاد، إنتاج مادة الفنية للصف الأول، إنتاج مادة مهارات مهنية الطالبات».

وذكرت القائدة التربوية مهرة الزهراني أن المعرض يهدف إلى تغيير النظرة السلبية لفئة العوق الفكري من بعض أفراد المجتمع، وإثبات أنهن منجزات وقادرات على العطاء بجدارة.

وأكدت على تعزيز الثقة في نفوس طالبات العوق الفكري ودعم إنجازتهن، لافتة أن ذلك يكون بتدريبهن وتأهليهن للانخراط في سوق العمل مما يضمن لهن الاستقلالية المادية والمساهمة في خدمة الوطن والمجتمع.

وأضافت أن إدارة المدرسة ومنسوباتها يعمدن لتعزيز ثقة الطالبات بأنفسهم، وذلك من خلال دعم أعمالهم، وتوجيههم إلى ما هو إيجابي وينمي القدرة على الابتكار لديهن.

وشددت على التقليل من الفوارق النفسية والاجتماعية بين هذه الفئة ومثيلاتهن من الأصحاء، لافتةً إلى أن المدرسة تدعم أسر الطالبات معنويًا ليفخرون بمنجزات بناتهم.

وأكدت على تعزيز القيم الإسلامية التي تدعو إلى الترابط والتكاتف بين كافة أفراد المجتمع، مضيفةً ”المعرض نال استحسان الحضور من المشرفات والإداريات والمعلمات“.