آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:13 ص

فيصلية الأحساء الثانوية تحتل المرتبة الثانية للتميز التعليمي

جهات الإخبارية يوسف الحسن - تصوير: سعيد الرمضان - الأحساء

حققت مدرسة الفيصلية الثانوية بالأحساء المركز الثاني في فئة «المدرسة المتميزة» لجائزة الشيخ عبدالوهاب الموسى للتميز التعليمي وذلك بعد حصولها على درع التميز في الجائزة التي أعلنت نتائجها صباح الأربعاء.

وتأتي هذه النتيجة لمدرسة الفيصلية بعد سلسلة من الجوائز والإنجازات التي تحققت على مختلف الصعد التربوية والتعليمية، منها: تأهل المدرسة لمسابقة «قلوب البيئي Globe» العالمية، وحصولها على مركز متقدم في جائزة مركز الملك فهد للجودة، واختيارها كأحد المدارس المعززة للصحة، وحصول أحد طلابها «محمد البقشي» على الدرجة الكاملة في المجال الكمي لاختبار القدرات، وتأهل أحد طلابها «أيمن محمد» إلى نهائي مسابقة «تحدي القراءة العربي» والذي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصل أحد طلاب المدرسة «حسن البحراني» على الترتيب الخامس على مستوى الأحساء في مسابقة «الطالب المدرب»، بينما تأهل كل من الطالب محمد البقشي للمشاركة في أولمبياد العلوم والرياضيات في مادة الفيزياء، والطالب «علي الفهيد» في مادة الرياضيات.

وشاركت المدرسة في مسابقة تاريخ الأحساء وجغرافيتها «توثيق» والتي أقامتها إدارة الإشراف التربوي بتعليم الأحساء.

وتلقى قائد المدرسة علي الحسن اتصالات للتهنئة بالإنجاز الجديد من القيادات التعليمية وعلى رأسهم مدير مكتب تعليم المبرز عبدالعزيز العودة، ومساعده للشؤون المدرسية خالد السليم وعدد من المسؤولين.

ونظمت المدرسة صباح اليوم الخميس حفلا لتكريم فريق المسابقة بالمدرسة، تحدث فيها قائد المدرسة عن الجائزة وأهمية فوز المدرسة بها على مسيرة الطلاب وجميع منسوبي المدرسة، بحضور مشرف الجودة والتميز بتعليم الأحساء عبدالمنعم الحسين الذي قدم تهنئته بالإنجاز النوعي الذي حققته المدرسة.

يُشار إلى أن الفريق الذي ساهم في المشاركة في الجائزة ضم كل من المعلمين: حسين السلمان، سعيد الرمضان، أيمن العلي، علي الشبيب، أحمد الشواف، هاني الدين، أحمد الناصر، ويوسف الحسن.