آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

الشرقية تدخل «الكنة» اليوم بحرارة 40 درجة

جهات الإخبارية

تشير توقعات المتابعين للظواهر الجوية إلى أن درجة حرارة المنطقة الشرقية سوف تتوالى في الارتفاع خلال الاسبوع المقبل، بحيث تكسر حاجز الاربعينات المئوية نهارا، الذي يرجع الى طبيعة الانماط الجوية السائدة.

وتتسم بالمتغيرات الحادة في نهاية الربيع، فيما تتهيأ اليوم فرص هطول امطار في بعض المناطق، تمتد إلى أجزاء من الشرقية، مصحوبة برياح مثيرة للغبار.

ويكون الطقس صيفيا نهارا، ومعتدلا نسبيا في الليل، وبدت الاجواء مقتربة من تشكل موجات الغبار خلال 72 ساعة إن شاء الله، تشمل مساحات واسعة، كما تتسبب الرياح في انخفاض كبير لمدى الرؤية الأفقية.

وبحسب الباحث المختص بالمناخ والفلك، سلمان آل رمضان، فإن اليوم السبت يتوافق مع دخول منزلة «الرشا»، وفي هذا الطالع يبدأ موسم البوارح، وهي الرياح الغربية المحملة بالغبار والأتربة، التي يمتد موسمها حتى منتصف شهر يوليو، ويصادف أيامه هبوب رياح عالية يسميها العامة «بارح المشمش».

وقال الكنة، وتعني إختفاء الثريا، فلا تشاهد إلا عند بداية القيظ في 6 يونيو، و«الرشا» يظهر بنجوم في مثل بطن السمكة، ولذا سمي ب «بطن السمكة أو بطن الحوت»، وهو غزير المطر إذا نزل الغيث بإذن الله، وفي دخوله تكون أيام مطر «نيسان»، ومن خواصة انعقاد اللؤلؤ في الصدف

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
راكان
[ القطيف تاروت ]: 29 / 4 / 2017م - 10:13 ص
حتاولومليون باي باي برلين@الله يزين الصيف في سودت ابها@ يعني مافي مليون@ياحضي الشين@