آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:54 م

الخليج والفتح.. موقعة «الأمان وتجاوز الأحزان»

جهات الإخبارية

يلتقي الخليج والفتح مساء اليوم السبت في نزال ناري يجمعهما على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، برسم الجولة الخامسة والعشرين لدوري جميل للمحترفين، ويسعى من خلاله كل فريق إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه، لا سيما في ظل موقفهما الصعب في سلم الترتيب العام.

فالخليج الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 22 نقطة ليس أمامه خيار غير الفوز الذي سيبقي على حظوظه قائمة في البقاء.

بينما الخسارة ستعلن هبوطه لدوري الدرجة الأولى رسميا خصوصا إذا ما فاز القادسية وتعادل الباطن، لذلك سيرمي بكل ثقله من أجل التمسك بالفرصة الأخيرة.

وفي المقابل، فإن الفتح الذي يحتل المركز العاشر برصيد 25 نقطة، ويقدم مستويات ونتائج مميزة في الفترة الأخيرة، يطمع في العودة بالعلامة الكاملة التي سيضمن من خلالها البقاء بنسبة كبيرة لا سيما إذا ما خدمته نتائج بقية المنافسين. 

ومن هذا المنطلق فإن المباراة ستكون على صفيح ساخن طوال دقائقها وسيرمي خلالها كل فريق بجميع أوراقه من أجل الحصول على العلامة الكاملة

لن يقبل الخليج والفتح بغير الفوز عندما يلتقيان مساء اليوم السبت في مباراة مصيرية لا تقبل أنصاف الحلول في ظل الوضع المتأزم في مؤخرة دوري المحترفين ورغبة كل فريق في الدفاع عن حظوظه في البقاء على حساب الآخر.

وبالعودة للمواجهات التاريخية بينهما في دوري المحترفين، فإن محصلة تلك المواجهات المباشرة لا تتجاوز خمس مباريات، تمكن خلالها الفتح من الفوز في مباراتين مقابل فوز الخليج في مباراة واحدة والتعادل في مباراتين، وسجل خلالها هجوم الفتح 8 أهداف فيما سجل هجوم الخليج 6 أهداف.

وقد شهدت مبارياتهما السابقة اشهار 22 بطاقة صفراء منها 13 بطاقة للاعبي الفتح و9 بطاقات للاعبي الخليج.

فيما أُشهرت البطاقة الحمراء في أربع مناسبات منها واحدة للاعب الفتح حمد الحمد وثلاث للاعبي الخليج، الأردني إبراهيم الزواهرة وشافي الدوسري وعلي لاجامي، في الوقت الذي تم فيه احتساب ست ركلات جزاء مناصفة بين الفريقين.