آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:10 م

القطيف.. 153 حديقة ونصف مليون ريال تكلفة العبث والتخريب

جهات الإخبارية

كشفت بلدية محافظة القطيف عن قيامها بإنشاء 153 حديقة على مستوى المحافظة، روعي فيها توفر الوسائل الترفيهية، وساحات لممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب الخدمات المساندة التي تهم الزائر.

وقال مدير إدارة الحدائق والتشجير في البلدية المهندس عبدالله بن محمد المويس أن الحدائق مزودة بألعاب أطفال ومسطحات خضراء، وتم تجهيز عدد من الملاعب السداسية في عدد من المواقع والأحياء السكنية.

وأشار إلى تجديد وزراعة المسطحات الخضراء في الحدائق وزراعة الأشجار والنخيل، وإعادة تأهيل أسوار الحدائق، كما روعي في تصميم وتنفيذ الحدائق عناصر تتناسب والموقع المميز لكل حديقة وحاجة الأحياء واحتياجات الفئات العمرية وتوفر جميع الخدمات فيها.

وأنتقد في الوقت نفسه عمليات العبث التي تطال الحدائق العامة والمناطق الخضراء وتكلف البلدية 552 ألف ريال سنويا.

وقال: إن البلدية تواجه مشكلة حقيقية جراء الممارسات العبثية التي يمارسها البعض في اقتلاع الأشجار والزهور سواء في الحدائق العامة او الكورنيش.

واوضح، أن البلدية استطاعت رفع عدد الحدائق بالمحافظة إلى 153 حديقة قائمة حالياً تتوزع على أحياء وبلدات وقرى محافظة القطيف كافة، وتحتوي على 215 لعبة للأطفال و39 ملعب لكرة القدم و1404 كرسي للجلوس.

وأكد على حرص البلدية لزيادة المسطحات الخضراء في المحافظة والتي تزيد مساحتها عن «مليون وستمائة ألف متر مربع»، إضافة إلى نحو 100 ألف شجرة تتزين بها شوارع وساحات وميادين القطيف. ونحو مليوني زهرة منوعة.

وذكر أن الحدائق تتوزع على المحافظة كالتالي: القطيف 17 حديقة، الدخل المحدود وشمال القطيف 14 حديقة، عنك 13 حديقة، الجش وقرى القطيف 27 حديقة، صفوى 35 حديقة، تاروت 17 حديقة، وسيهات 20 حديقة.

وأبان أن مشاريع الحدائق تأتي ضمن خطة طموحة لتعزيز الغطاء النباتي وزيادة المسطحات الخضراء، من أجل تقديم أرقى مستوى من الخدمات الترفيهية التي تنال رضا المواطنين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
مأذون
[ المدينة ]: 1 / 5 / 2017م - 10:34 ص
واللي يصب في الجيوب أكثر
2
احساس شاعر
[ الدمام ]: 1 / 5 / 2017م - 12:37 م
باقي السكن تعطو الناس بيوت
3
أبو حسن
[ القطيف ]: 1 / 5 / 2017م - 1:54 م
بالنسبة للجزء الأخير من المقال .... عززوا الغطاء النباتي باهتمامكم للمزارع المهملة و النخيل اللي كل ما جا لكم تشيلوا منها أكثر
يا كثر المساحات الرملية الفاضية اللي كانت في الأصل مزارع
الكلام سهل عليكم
4
ابو احمد
[ المملكة العربية السعودية ]: 1 / 5 / 2017م - 3:50 م
نشكركم على الجهود الذي بدلتموها نامل منكم عدم نسيان حي المروج بالسكنية التركيه الصناعية مقابل الورش في الحي يوجد ارض حديقة حيث يوجد بجانبها سيارة الى شركة الاتصالات السعودية لتقوية الارسال نامل منكم النظر في تطويرها حيث توجد كذلك ارض بريد وارض تجارية والوضع الحالي يوجد ملعب كورة بجانب الحديقة تنفع الاباء