آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 4:36 م

بمشاركة الفنانين والفنانات.. ”مرسم“ يحاكي بيئة وتراث صفوى

جهات الإخبارية محمد التركي - صفوى

دعا رئيس بلدية مركز صفوى المهندس يوسف المقهوي فناني صفوى إلى الإستفادة من بعض المواقع الأثرية والتراثية للقيام بأعمالٍ فنية فيها تحاكي بيئة المدينة، مشيرًا إلى امكانية توظيف الفن في إعادة تأهيل ”العين الوسطية“ و”العين الجنوبية“.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده ظهر أمس الإثنين، مع نخبةٍ من الفنانين التشكيليين، بهدف عقد شراكة مجتمعية، وذلك في قاعة الاجتماعات بالبلدية.

وأكد رئيس البلدية بعدما رحّب بالحضور إن هذا الإجتماع يأتي بتوجيهاتٍ مباشرة من رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل لعقد مثل هذه اللقاءات التي تعود أولًا وآخرًا على المجتمع بالخير والنفع، مبيّنًا حرصه على تقديم كل ما يعزّز التواصل مع جميع شرائح المجتمع.

وقدّم المهندس المقهوي مقترحًا حول امكانية عمل مرسم يتم بمشاركة جميع فناني وفنانات صفوى للخروج بتصاميم عديدة، ليتم بعد ذلك فرز التصاميم التييتم اختيارها بعد عرضها على لجنة تحكيم متخصصة، ومن ثم البدء بها واعتمادها كجزء من العمل المشترك معالبلدية.

وبيّن المهندس يوسف المقهوي بأن البلدية لديها توجّهًا لإقامة وتفعيل المبادرات الإجتماعية، وأنها على أتم الإستعداد بتوفير الدعم المادي واللوجستي لتلك المبادرات التي تضفي اللمسات الجمالية لمدينة صفوى.

ولفت إلى أن باب المشاركة في العمل التطوعي في هذه المبادرات مفتوح لمشاركة جميع الفنانين والفنانات بمدينة صفوى بمختلف أعمارهم، لتفجير مواهبهم وطاقاتهم الفنية والإبداعية.

من جانبه.. رحّب الفنانين بهذا اللقاء، مثمّنين دعوة رئيس البلدية لهم، مبدين استعدادهم التام لتلبية المقترحات والأفكار التي طُرحت في أسرع وقت ممكن، معتبرين ذلك ”فرصة ثمينة“ لإظهار مخزونهم الفني.