آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 9:24 م

إعادة الحركة المرورية الأحد المقبل.. وحظر الشاحنات لحين اكتمال الصيانة

«النقل»: تشققات جسر الجعيمة «ليست خطيرة»

جهات الإخبارية

قال مدير إدارة الطرق في المنطقة الشرقية م. سعد الحربي: إن التشققات والأجزاء الخرسانية المتساقطة من جسر الجعيمة برأس تنورة سطحية وليست خطيرة ولا تشكل تهديدا للمركبات.

واشار الى اعادة تقييم الجسر مرة أخرى، مرجحا اعادة الحركة المرورية عليه اعتبارا من يوم الأحد القادم مع مراعاة عدم عبور الشاحنات لحين اكتمال اعمال الصيانة اللازمة وفق توصية الاستشاري بطريقة الاصلاح المناسبة.

وأضاف: إن التكسير الحالي هو جزء من اعمال الاصلاح الجاري تنفيذها في الفترة المسائية تفاديًا لتعطيل الحركة المرورية، ويتوقع الانتهاء منها خلال شهر. 

وأكد الحربي أن مشروع جسر رأس تنورة المطار ما زال قائما بالوزارة وفي انتظار اعتماد طرحه مرة اخرى، وفي حال تقدم المقاول المناسب للمشروع سيعتمد انشاؤه علمًا بأن المسافة المتبقية لا تتجاوز 700 متر. بحسب صحيفة اليوم.

وأشار الى أن المشروع لم يسحب وان ما حدث هو إعادة طرح فقط. واشار الحربي الى رصد 400 مليون ريال لصيانة الطرق الرئيسية في المنطقة الشرقية، ومن ابرزها «الجبيل - الظهران» و«الدمام - الرياض» و«ابوحدرية» وأجزاء من طرق اخرى.

وبين ان الوزارة تعمل حاليا على اعادة سفلتة وصيانة ورفع مستوى الطرق بالمنطقة بشكل عام وفق مواصفات ومقاييس عالية الجودة تتناسب مع طقس المنطقة وسيتم بدء العمل خلال شهر رمضان المقبل.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 3 / 5 / 2017م - 1:03 م
ان لم تكن شركات اجنبية هي المشرفة والمنفذة ع 400ميلون السلام