آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:10 م

برنامج إثرائي بتقنية النانو للطلاب الموهوبين بالقطيف

جهات الإخبارية

أطلق مكتب التعليم بمحافظة القطيف يوم الثلاثاء برنامجا إثرائيا للطلاب الموهوبين في مجال تقنية «النانو»، وذلك في مدرسة القطيف المتوسطة بحضور رئيس وحدة الموهوبين علي الغامدي ومشرفي مكتب تعليم القطيف وعددا من أولياء أمور الطلبة الموهوبين والمعلمين.

وذكر رئيس وحدة الموهوبين بمكتب تعليم القطيف علي الغامدي بأن البرنامج تضمن معرضا يمثل نموذج إبداعي قوي ورائع من حيث أصالة الأفكار والمشاريع وسوف ننافس ونقبل التحدي في تمثيل أبنائنا الطلبة الموهوبين في المحافل الدولية والعالمية للابتكارات والبحوث العلمية.

برنامج إثرائي بتقنية النانو للطلابوقال ان مشاريع الطلبة تأتي ضمن المنتجات الإبداعية للموهوبين للوحدة الإثرائية «تقنية النانو» وجاءت بعناوين إبداعية بإشراف قائد المدرسة حسين العوامي ومعلم الموهوبين محمد البحر.

وأشار الى انها تضمنت «غسالة النانو، طلاء الحرباء، غواص بخياشيم، قفاز النانو، السائل المتحول، اللمبة المتنقلة، العقار العجيب لعلاج الصدفية، نانو كمبيوتر، المشط المجفف للشعر، هاتف الماء، محمي القرآن".

ولفت الى استخدام جزئيات سائل نانوي في علاج مرض السرطان، البالون غير قابل للاحتراق، هواتف وأقراص مدمجة مضادة للخدش، التحول النانوي، عروض بوربوينت «تقنية النانو».

وذكر معلم الموهوبين محمد البحر بأن المعرض الإبداعي كان نتاج ثمرة نجاح الوحدة الإثرائية «تقنية النانو» التي مرت بثلاث مراحل تكاملية الاستكشاف والإتقان والتميز وبتطبيق استراتيجية حل المشكلات بطرق إبداعية cps.

وأشار الى انه سيتم نشر أفضل 3 أعمال في مجلة الخط ومجلة قافلة الزيت.

وأشاد قائد المدرسة حسين العوامي بإبداع وابتكارات الطلاب الموهوبين، لافتا الى افكار واداء الطلاب وقدراتهم العقلية.

وقال ”بدأنا نقطف ثمرة مشروع فصل الموهوبين ونتمنى من خلال رؤية المشروع أن يصل طلابنا من خلال مشاريعهم وابتكاراتهم الابداعية الى العالمية“.

وأشار إلى أن البرنامج يعد من البرامج النوعية التي تقدم للطلاب الموهوبين في مجال تقنية النانو ويأتي انعكاسا لما تم التدريب عليه من قبل المدرسة للموهوبين ويشمل الجانب النظري والعملي.