آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 9:27 م

الشرقية.. أجواء ممطرة خلال 72 ساعة

جهات الإخبارية

تشير خرائط الطقس إلى وجود بوادر أمطار، تشمل أجزاء من المنطقة الشرقية، متوقعة في الأسبوع المقبل، وتكون السماء غائمة اليوم بالقطيف، حيث تتهيأ الفرصة لهطولات خفيفة غدا الجمعة، فيما رصدت الأقمار الاصطناعية تواجدا للسحب الركامية في مساحات واسعة شمال ووسط المملكة.

ويتوقع أن تمطر على الجنوب الغربي، الذي يتعرض منذ نهاية الأسبوع لحالة من عدم الاستقرار الجوي، كما تتفاوت سرعة الرياح في معظم الأرجاء خلال 72 ساعة.

وتكون قوية أحيانا بالشرقية والشمالية والوسطى، فتعمل على إثارة الأتربة والغبار، وتسبب انخفاضا لمدى الرؤية الأفقية، في بعض المواقع بهذه المناطق، وخاصة على الطرق البرية والأماكن المفتوحة.

وبحسب المتابعين للأحوال الجوية، يكون الطقس في نهاية هذا الأسبوع، متسما بحرارة مرتفعة إلى مستويات صيفية، وتلامس درجات الحرارة الأربعينات المئوية عند الظهيرة في مناطق الرياض والقصيم والشرقية، في حين يساعد تراجع نسبة الرطوبة على الاحساس باعتدال الجو نسبيا في الليل.

كما تستمر التقلبات الجوية، بسبب اختلاف مستويات الحرارة على سطح الأرض وطبقات الجو العليا، وعند تصادم الكتل الهوائية في هذه الحالات، وتحدث التقلبات الحادة وغير المتوقعة أحيانا، الذي يعد من الانماط المعتادة والمتكررة، خلال الفترة الانتقالية بين فصلي الربيع والصيف، بما يؤدي إلى حالات متباينة في الخصائص الجوية، والتي تتزامن مع النوء المعروف ب «كنة الثريا».