آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 5:57 م

تعرف على الطلاب والطالبات والمدارس بالقطيف الفائزة بجائزة قياس للتميُّز

جهات الإخبارية

كرّم رئيس هيئة تقويم التعليم الدكتور خالد السبتي، مساء أمس، الطلاب والطالبات المتميزين في اختباري القدرات والتحصيل الدراسي، والمدارس المتميزة، وذلك في حفل جائزة قياس للتميز الذي أقيم في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بمدينة الرياض.

ومُنحت الجائزة هذا العام لـ «12» طالباً، و«13» طالبة من خريجي الثانوية «بقسميها الطبيعي والإنساني» الحاصلين على أعلى الدرجات في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي، الذي أجراهما المركز في العام السابق لتاريخ الجائزة، وفق ضوابط ومعايير محددة، وهي متاحة للسعوديين والمقيمين.

والطلاب المكرم من محافظة القطيف هذه السنة هو: كميل حبيب بن حسن آل حمود، وأما الطالبة المكرمة هي: إثابة حسين بن فرج العمران.

بعدها تم تقديم دروع وأوسمة للمدارس المتميزة وذلك وفق ضوابط ومعايير الجائزة، وهي تمنح للمدارس الخمس الأول للبنين والمدارس الخمس الأول للبنات التي تحقق أعلى متوسط في اختبارات المركز.

ويؤخذ متوسط درجات الطلاب والطالبات من المدرس في اختباري القدرات العامة والتحصيلي، كما يجب ألّا يقل عدد الطلاب والطالبات في المدرسة عن 50 طالبًا أو طالبة.

وأن يكون ترتيب المدارس على أساس أداء طلابها في السنوات الثلاث السابقة لتاريخ الجائزة، وفي حال حصلت مدرسة على الجائزة ثلاث سنوات متوالية، فإنها تمنح في المرة الرابعة وسامًا تمتلكه المدرسة.

المدارس التي حصلت على دروع من محافظة القطيف هم: ثانوية دار العلوم بنين بصفوى، ثانوية دار الحكمة بنين بالقطيف، الثانوية الثامنة بنات بالقطيف.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
السيدة أم هاشم
[ القطيف ]: 4 / 5 / 2017م - 12:14 م
الله يوفق بناتنا وأولادنا ومو غريبة على قطيفنا الحبيبة دائماً في المقدمة
2
ع
[ القطيف ]: 5 / 5 / 2017م - 9:08 م
ذي القطيف التي أحب?