آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 12:28 ص

التشكيلي الرضي يُمثل العروبة بالخيل ورمال الصحراء في اليونان

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

دمج الفنان التشكيلي حافظ الرضي تقاسيم الخيل العربية مع الحرف العربي ليرسم لوحة تمثل العروبة وأصالتها، مشاركا بها في ورشة الرسم العالمية «سمبزيوم أثينا» في مدينة أثينا في اليونان مع مجموعة من الفنانين والفنانات من مختلف دول العالم.

ذكر الفنان الرضي لـ «جهينة الإخبارية» أن مشاركته جاءت بهدف الرغبة في الإحتكاك بالفنانين ومدارسهم الفنية المختلفة، والاستفادة من التجارب الفنية الجديدة التي تعطي العمل الفني إثراء معرفي.

ولفت إلى أنه فضّل أن يمثل الأمة الإسلامية والعربية في لوحته بـ «الحرف العربي» إشارة إلى القرآن الكريم، وبـ «الخيل العربي» الذي يمثل الفتوحات الإسلامية والقوة والشجاعة، وقال: ”حاولت في هذا العمل الربط بين القرآن الكريم في الحرف العربي والخيل في القوة والشجاعة فهما يمثلان الدين الإسلامي الحنيف والشجاعة العربية“.

وأوضح أنه استخدم في رسم اللوحة أدوات Airbrush «الفرشاة الهوائية» والألوان الخاصة بها، مستخدما الألوان الترابية التي تبرز البيئة الصحراوية للمنطقة.

وقال: ”أشعر بفخر واعتزاز لمشاركتي ضمن مجموعة متميزة من الفنانين والفنانات من مختلف دول العالم“، مبينا أن أكثر لوحة نالت على إعجابه في الورشة هي لوحة الفنانة الهندية سونيا، لإسلوبها في إخراج العمل وتمثيلها لمكان العبادة والصلاة في لوحتها.

يُشار إلى أن ورشة «سمبزيوم أثينا» التي استمرت لمدة أربعة أيام استقطبت مايقارب 65 فنانا وفنانة للمشاركة في إنتاج لوحات تمثل موطنهم، منها: الهند، إيران، السعودية، سلطنة عمان، المكسيك، روسيا، المملكة المغربية، تركيا، أوكرانيا، الأردن، كينيا، العراق، ألمانيا، كندا، الجزائر ومصر.

الجدير بالذكر أن الفنان حافظ الرضي المشارك الوحيد في الورشة من المملكة العربية السعودية، وقد حصل على شهادة اليونسكو من منظمي الورشة.