آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 12:28 ص

بالصور.. 38 طالبًا من التربية الفكرية يزينون الحروف في لوحات جدارية بالقطيف

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

شارك 38 طالبا من برنامج التربية الفكرية في مدرسة ربعي بن عامر المتوسطة بالقطيف في مهرجان «حروف ملونة»، الذي افتتحه يوم الأربعاء مدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العليط.

وتضمن المهرجان الذي أعده مدرس مادة الفنية علي الجشي على لوحات جدارية متساوية بطول 12 متر، وصاحبه ورشة تكوين الحرف بالقصاصات وركن نماذج مرسومة ومخطوطات عربية لطلاب التعليم العام.

وشارك بالرسم مع الطلاب عدد من معلمي التربية الفنية والتشكيليين، وهم: منير الحجي، وعبد العظيم شلي، وسعيد الجيراني، وحسن أبو حسين، والفوتوغرافي محمد الخراري، والمخرج محمد سلمان، والتشكيلي العماني سعيد العلوي إلى جانب منسوبي برنامج التربية الفكرية.

وذكر المعلم علي الجشي أن البرنامج يهدف إلى تحقيق عدة جوانب منها التنفيس والخروج عن بيئة الصف إلى بيئة واسعة، يزاول من خلالها الطالب مهارة الرسم المباشر على لوحات قابلة للتزيين.

وأضاف، أن مشاركة الطالب في البرنامج تكسبه الثقة في النفس والتكيف والتعاون مع أقرانه فيكون مدركًا وفاعلاً بقدراته ومهاراته، من خلال تعبيره عن اللون وترابطه وانسجامه بالمساحات اللونية التي يكون بها الحروف.

وأشار إلى أن الورشة عبارة عن ورشة تشكيلية لونية للحروف يقوم بتنفيذها طلاب التربية الفكرية بالمدرسة، موزعة على شكل مجموعات طلابية.

وأكد القائد التربوي محمد الثويمر في كلمته التي ألقاها بالبرنامج المرافق للمهرجان على ضرورة تقديم الرعاية التعليمية والتدريبية والتأهيلية لفئة التربية الفكرية.

ونوه إلى أن هذه الفئة لها مواهبها واهتماماتها التي تحتاج بيئة حاضنة، مشيدًا بفكرة البرنامج، مثمنًا جهود المعلمين القائمين عليه.

من جانبه، قدم مدير مكتب التعليم بالقطيف عبد الكريم العليط شكره للإدارة والمعلمين القائمين على المهرجان والفنانين المشاركين من خلال تقديم شهادات تقدير لهم، منوهًا لأهمية إقامة الأنشطة الفنية لطلاب التربية الفكرية واستثمار مواهبهم وإبرازها في المجتمع.

وشجع على تنوع البرامج والأنشطة التي تقدم لهم وخاصة في مدرسة نموذجية بطلابها ومعلميها في مختلف المستويات التربوية والتعليمية كمدرسة ربعي بن عامر المتوسطة بالقطيف.

يشار إلى أن مدرسة ربعي بن عامر المتوسطة تضم ستة فصول من برنامج التربية الفكرية، مقسمة إلى فصلين لكل سنة، بمجموع 39 طالباً، يقدم لهم فيها الخدمات التعليمية والتدريبية والتأهيلية.