آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 12:28 ص

”الأرصاد“: لا علاقة مباشرة لنفوق اسماك الكويت مع بقعة بحر سيهات

جهات الإخبارية

اكد مدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية محمد الشهري عدم ظهور النتائج النهائية للتحاليل المخبرية لعينات البقعة السوداء التي انتشرت مؤخرا قبالة كورنيش سيهات، جراء تدفق كميات كبيرة من المياه سوداء من احد الانانيب التابعة لإحدى الجهات والمستخدمة في تصريف المياه في البحر.

وقال ان اللجنة المشرفة على متابعة ملف البقعة السوداء ما تزال تواصل جهودها لفك غموض تحول المياه للون الأسود.

ولفت الى ان اللجنة استلمت يوم الأحد الماضي نتائج التحاليل المخبرية الجزئية والتي اثبتت عدم احتواء بعض العينات على ملوثات.

وأضاف، ان هيئة الأرصاد وحماية البيئة تترقب بفارغ الصبر استكمال جميع تحاليل العينات المأخوذة من الموقع لاستكمال الصورة وإعطاء الرأي المؤكد، بشأن وجود جهات تقف وراء تدفق المياه الملوثة من عدمه.

وأشار الى ان اللجنة المشرفة على متابعة ملف البقعة السوداء تعمل جاهدة لاستكمال جميع النتائج في اقرب فرصة، مضيفا، ان اهيئة لأرصاد ستقوم بإبلاغ الجميع بنتائج التحاليل المخبرية فور اكتمالها.

ولفت الى عدم وجود علاقة مباشرة بين حالات نفوق الأسماك في الكويت وانتشار البقعة السوداء قبالة كورنيش سيهات بمحافظة القطيف مؤخرا.

وبين ان الأرصاد وحماية بيئة تراقب بدقة مختلف الشواطئ بالمنطقة الشرقية، حيث تقوم بالتواجد السريع بمجرد تلقيها بلاغات بحدوث حالات نفوق للأسماك، اذ تعمد لأخذ عينات من الموقع للوقوف على الأسباب الحقيقية بعد اجراء التحاليل اللازمة في المختبرات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
جابر
[ القطيف ]: 4 / 5 / 2017م - 11:00 م
وفقهم الله على جهودهم لكن هل لون البحر وريحة اسنشناق الهواء في كرنيش سيهات طبيعية مثل كورنيش راس تنورة مثلا